شبكة قدس الإخبارية

صحيفة: الكويت ستواجه ضغوطاً لتطبيع علاقاتها مع الاحتلال

14efaf31-e896-4e8a-867a-f5f270735da2_16x9_1200x676
هيئة التحرير

نيويورك – قدس الإخبارية: كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال"، اليوم الأربعاء، أن الكويت ستواجه ضغوطا لتطبيع علاقاتها مع إسرائيل، بعد وفاة أميرها الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وتحدث التقرير الذي نشرته الصحيفة أن  السعودية والإمارات ستضغطان على الامير الكويتي الجديد للتطبيع مع إسرائيل بعدما خطت الكويت مسارًا محايدًا

وفي تقرير نشرته الصحيفة قالت إن الكويت خطت ولعقود طويلة مسارا محايدا في الكثير من نزاعات الشرق الأوسط المستعصية، إلا أن وفاة الأمير صباح تضع خليفته نواف الأحمد الصباح أمام مأزق فيما إذا كان يجب تطبيع العلاقات مع إسرائيل بدون إقامة دولة للفلسطينيين أم لا.

وكان الشيخ صباح الأحمد الذي توفي يوم الثلاثاء دبلوماسيا مخضرما تشبث بموقفه الداعم للفلسطينيين حتى بعد تراجع دعم دول عربية، ووضعت اتفاقيات التطبيع الأخيرة التي رعتها الولايات المتحدة بين الإمارات والبحرين مع إسرائيل ضغوطا على عدد من الدول العربية بما فيها الكويت.

وصادق مجلس النواب الكويتي يوم الثلاثاء على خلافة الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح كأمير جديد للكويت، وأعلن الحداد العام لمدة 40 يوما.

وتعتبر المواقف الكويتية أبرز الداعمة للقضية الفلسطينية، خصوصاً في السنوات الأخيرة إذ تكررت المواقف الرافضة للتطبيع مع دولة الاحتلال سواء من الأمير الراحل، أو حتى رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم الذي تنوعت مواقفه في عدة مواقف وأحداث سياسية كانت مرتبطة بالملف الفلسطيني على المستوى العربي أو حتى الدولي