شبكة قدس الإخبارية

الطيراوي لمجدلاني: يجب المحافظة على رواتب ومستحقات موظفي غزة

تصريحات-الطيراوي-750x487
هيئة التحرير

رام الله – قدس الإخبارية: أكد اللواء توفيق الطيراوي، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، اليوم الأربعاء، ضرورة الحفاظ على رواتب ومستحقات موظفي غزة، في إطار الحفاظ على الكرامة الاجتماعية والعيش الكريم لأهلنا في القطاع والذين يعانون الأمرّين، وذلك لتمكينهم من الحياة الكريمة بأدنى مقوماتها في ظرف ملتبس وغير طبيعي على الإطلاق.

وأوضح الطيراوي معلقاً على تصريحات المجدلاني بأنه لا يجوز أن تطلب الحكومة من الموظفين عدم الدوام بعد وقوع "الانقلاب" في العام 2007، ثم تقوم بمحاسبتهم على التزامهم بقرار حكومتهم وطلبها منهم عدم الدوام.

وقال الطيراوي بأنه لا يمكن تطبيق النظام بحذافيره على الظرف الاستثنائي، كما حصل في ظرف قطاع غزة، حيث أن الموظفين حرموا طوال هذه الفترة أيضاً من الحصول على ترقياتهم الطبيعية، وتطبيق التقاعد المبكر بحق العديد منهم، وغيرها من الاستحقاقات في هذا الظرف المشتبك والملتبس وغير الطبيعي.

وشدد على أن المسؤولية الوطنية تجاه موظفي غزة تقتضي بوقوف الحكومة إلى جانبهم ودعم صمودهم، لأن ذلك يعد دعما لآلاف العائلات وعشرات آلاف أبنائنا الواقعين بين المطرقة والسندان دون ذنب اقترفوه، وهو ما يتطلب الالتفات إلى وضعهم بشكل استثنائي يناسب استثنائية الظرف الذي وقعوا تحت سياطه، وهم في ضائقة حقيقية، أسرى حصار مزدوج لا حول لهم فيه ولا قوة.

واستهجن الطيراوي "قيام المجدلاني بالتحديد، وهو وزير التنمية الاجتماعية بالتصريح حول هذه القضية التي لا تعد اختصاصه أصلاً، وطالبه التوقف عن هكذا تصريحات خلافية ليست من مسؤوليته أصلاُ ولا ضمن صلاحياته واختصاصه".

وأثارت تصريحات لوزير التنمية الاجتماعية، أحمد مجدلاني حول موظفي غزة وقضية "تفريغات 2005"، انتقادات واسعة من قادة بالفصائل وموظفين بقطاع غزة.

وكان مجدلاني قال في حديث مع إذاعة "زمن" المحلية، يوم أمس: "أي وعودات بشان ملف تفريغات 2005، غير صحيحة، وفي ظل الأزمة المالية الحالية صعب معالجتها، وهذا الموضوع يجب أن يتوافر فيه ظروف مالية، حتى نقدر نعالجه من مختلف جوانبه".