شبكة قدس الإخبارية

الأسير محمد أبو العسل يعلن إضرابه عن الطعام رفضاً للاعتقال الإداري

1666758749
هيئة التحرير

رام الله – قدس الإخبارية: أعلن الأسير محمد أبو العسل من مدينة أريحا، اليوم الاثنين، إضرابه عن الطعام رفضاً لتحويله للاعتقال الإداري.

وجاء إعلان الإضراب من قبل الأسير أبو العسل، بعد انتهاء محكوميته البالغة 10 شهور، رفضًا لاعتقاله الإداري.

وذكر مكتب إعلام الأسرى، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي جددت الاعتقال الإداري قبل خمسة أيام، بحق الأسير محمد أبو العسل من مخيم عقبة جبر جنوب أريحا لمدة ثلاثة أشهر.

وأفاد مركز حنظلة للأسرى والمحررين بأن الأسير محمد أبو العسل من مدينة أريحا، أعلن إضرابه عن الطعام رفضاً لتحويله للاعتقال الإداري، وذلك بعد انتهاء محكوميته البالغة 10 شهور، حيث كان من المقرر الإفراج عنه الأحد الماضي.

يشار إلى أن الاحتلال اعتقل أبو العسل بتاريخ 11/12/2019، بعد اقتحام منزله وتخريب محتوياته، كما أنه أسير سابق في سجون الاحتلال.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي سياسة الاعتقال الإداري ضد الفلسطينيين، دون تقديمهم للمحاكمة، وبدون الإفصاح عن التهم الموجهة إليهم؛ وبدون السماح لهم أو لمحاميهم بمعاينة المواد الخاصة بالأدلة، في خرق واضح وصريح لبنود القانون الدولي الإنساني.

وغالبًا ما يتعرض المعتقل الإداري لتجديد مدة الاعتقال أكثر من مرة لمدة ثلاثة أشهر أو ستة أشهر أو ثمانية؛ وقد تصل أحيانًا إلى سنة كاملة، لدرجة أن هناك من قضى أكثر من أربع سنوات رهن الاعتقال الإداري.