شبكة قدس الإخبارية

دودين لـ "قدس": زيادة في أعداد الأسرى المصابين بفيروس كورونا

unnamed (7)
هيئة التحرير

اسطنبول – خاص قدس الإخبارية: قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس ومسؤول ملف الأسرى فيها موسى دودين إن هناك زيادة في أعداد الأسرى المصابين بفيروس كورونا داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي خلال الفترة الأخيرة.

وأضاف دودين في تصريحات خاصة لـ "شبكة قدس": "هناك أعداد متزايدة من الإصابات بفيروس كورونا وهذه الإصابات امتدت لبعض الأخوات الأسيرات حيث تم حجر 5 أسيرات قبل يومين"، مشيراً إلى أن الأسرى المصابين يتم عزلهم في ظروف غير صحية.

وتابع القيادي في حماس: "لا توفر لهم الحد الأدنى من الرعاية الصحية حتى أن سجن الرملة المسمى بمستشفى لا تتوفر فيه الرعاية الكاملة، فلا يوجد مواد تعقيم أو كمامات أثناء احتكاك الأسرى والسجانين، فيما هناك الكثير من العمليات الجراحية تنتظر لسنوات".

وعن التطورات في سجن عوفر، أوضح دودين أن هناك مشكلة كبيرة في سجن عوفر بعدما تم استبدال المدير القديم بآخر جديد، مستكملاً: "الواضح أن المدير الجديد للسجن غير ملم بالبروتوكول المتبع في التعامل بين الأسرى ومصلحة السجون".

وأشار إلى أن الطريقة التي يتعامل بها المدير الجديد للسجن أدت لحالة احتقان كبير في صفوف الأسرى وكانوا على وشك الشروع في إضراب مفتوح عن الطعام، متابعاً: "توجد بعض الاتصالات بين الأسرى في عوفر ومصلحة السجون لكن سياسة إدارة السجن قد تؤدي إلى أن نسمع أن هناك إضراباً عن الطعام ونأمل ألا تصل الأمور إلى إضراب لكن كل الاحتمالات واردة".