شبكة قدس الإخبارية

افتتاح شارع فلسطين في العاصمة الماليزية كوالالمبور

1d359353-65cc-47a0-9896-6c79fb9863ce
هيئة التحرير

كوالالمبور – قدس الإخبارية: افتتح السفير الفلسطيني في ماليزيا وليد أبو علي، ورئيس بلدية كوالالمبور داتوا نور هشام بن دحلان، "شارع فلسطين" في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

وثمّن السفير الفلسطيني موافقة الحكومة الماليزية على إطلاق اسم فلسطين على أحد أهم شوارع العاصمة، واعتبرها "خطوة جديدة تؤكد على أن فلسطين ستبقى على أولويات الأمة".

وشكر أبو علي "ماليزيا حكومة وشعباً وملكاً على استمرار دعمها للشعب الفلسطيني وقضيته". ونقل تحيات الرئيس محمود عباس وتثمينه لهذه المبادرة التي تعبر عن عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين.

وتبنى المؤتمر العام السنوي للحزب الإسلامي الماليزي (باس) برئاسة عبد الهادي أوانج، وهو أيضاً رئيس حكومة ولاية ترغكانو في ماليزيا، قراراً بالإجماع يدين تطبيع الإمارات والبحرين علاقاتهما مع "إسرائيل"، ويندد بموقف الجامعة العربية من قضية التطبيع، كما دشنت "الجامعة الإسلامية" حملة أكاديمية لتوعية الطلاب بمخاطر التطبيع.

وأكد الحزب في بيان رسمي أن مجلس العلماء التابع له رفع قرار تحريم إقامة علاقات بـ"إسرائيل" وتجريم التطبيع معها للجمعية العمومية التي اختتمت أعمالها في مدينة كوتا بارو شمال البلاد.

ودعا الحزب الحكومات والشعوب الإسلامية إلى إدانة التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي للقدس الشريف والأراضي الفلسطينية، والتمسك برفض الاعتراف بالقدس عاصمة لـ"إسرائيل".

واعتبر مواقف كل من الإمارات والبحرين والجامعة العربية بإقامة علاقات دبلوماسية بـ"إسرائيل" عدوانا على الأمة الإسلامية وخيانة لها.