شبكة قدس الإخبارية

غضب وسخط واسع بعد استشهاد صيادين على يد الجيش المصري برفح

160113396366921
هيئة التحرير

غزة – خاص قدس الإخبارية: أشعلت حادثة استشهاد صيادين فلسطينيين على يد الجيش المصري وإصابة شقيقهم الثالث ببحر رفح أقصى جنوبي قطاع غزة، اليوم السبت، واختطافهم سخطاً وغضباً في الأوساط الفلسطينية المختلفة.

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي بعشرات المنشورات المنددة بالحادثة والمطالبة بتحرك شعبي وفصائلي ورسمي لضمان عدم تكرار ذات الجريمة مستقبلاً بعد أن تكررت عدة مرات في السنوات الأخيرة بحق صيادين أو مواطنين عاديين.

وتداول نشطاء مقطع فيديو لوالدتهم تظهر خلالها وهي غارقة في نوبة من البكاء والحزن عليهم بعد أن فقد الاتصال بهم منذ صباح الجمعة، قبل أن تعلن الجهات الرسمية في غزة استشهادهم بشكلٍ رسمي بعد اتصالات جرت مع الجانب المصري.

وتحدث نشطاء في منشورات عن التعامل القاسي المستخدم مع الصيادين كون قاربهم مدني مستخدم لصيد الأسماك، وقيام الجيش المصري باستخدام القوة الغاشمة معهم وإطلاق النار المباشر تجاههم ما تسبب في استشهاد اثنين وإصابة ثالث.

واستعرض البعض الآخر صوراً متداولة قبل قرابة عامين لصيادين مصريين انجرف قاربهم إلى القطاع وقامت البحرية الفلسطينية التابعة لشرطة غزة بإنقاذهم وتسليهم بطريقة رسمية بعد أن عملت على تكريمهم من قبل الجهات المختلفة.

وترصد "شبكة قدس" مجموعة من المنشورات التي تداولها النشطاء تفاعلاً مع واقع استشهاد الصيادين على يد الجيش المصري.

 

 

 

 

 

دموع أم وأب الصيادين الثلاثة تدمي القلب والله، تعصره ألما وحزنا. أي حزن هذا وأي لوعة على الفراق. يا رب اربط على قلوبهم وارحم الشهيدَين. ليس لها من دون الله كاشفة. ليس لها من دون الله كاشفة.

تم النشر بواسطة ‏‎Sadi Yehia Nkhala‎‏ في السبت، ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٠