شبكة قدس الإخبارية

العالول: أنباء مبشرة قريبًا والاتفاق بين الحركتين لصدّ المخططات والتطبيع

thumbs_b_c_0d72c5cb3e07d16bc54046cbbe439fdc

الضفة المحتلة- قُدس الإخبارية: أكد نائب رئيس حركة فتح محمود العالول، أن الحركة تبذل كافة الجهود من أجل إرساء الوحدة الوطنية، وأن هُنالك أنباء مُبشرة في الأيام القادمة.

وأضاف العالول خلال مشاركته بفعاليات أسبوعية بخلة حسان غرب سلفيت: "نحن على ثقة بقدرتنا على الصمود وإفشال كافة مخططات الاحتلال، وهذه الثقة شرطها الأساسي الوحدة الوطنية وانسجام كافة مكونات الشعب الفلسطيني".

وتابع: "ندرك المعاناة التي نعيشها جميعاً جراء إرهاب الاحتلال وقطعان المستوطنين، ولكن نحن نؤمن أنه بإرادتنا نستطيع أن نحمي هذه الأرض، ولدينا تجارب عديدة تمكن المقاومين حماية الأرض ودحر الاستيطان".

وأشار إلى أن توصل الحركة لاتفاق مبدئي مع "حماس"، يأتي ضمن جهود "توحيد الصف الفلسطيني ضد أي مخططات أمريكية إسرائيلية، وللتصدي لتطبيع عدد من الدول العربية علاقاتها مع دولة الاحتلال".

وأردف: "الاتفاق يأتي ضمن توحيد الموقف الفلسطيني، لعدم تمرير أي مخططات أميركية إسرائيلية عبر أي طرف فلسطيني".

ورحب باعتذار قطر عن ترؤس مجلس الجامعة العربية "عقب تخلي فلسطين عن ذلك لرفضها تمرير خطط التطبيع".

والجمعة، اعتذرت قطر عن تسلم رئاسة الدورة الحالية لجامعة الدول العربية، بدلا من فلسطين التي تنازلت عنها، بسبب اتفاقيتي تطبيع الإمارات والبحرين مع إسرائيل، ورفض دول عربية إدانتهما أثناء الاجتماع الوزاري للمجلس.

وتابع: " تطبيع بعض الدول العربية مع الاحتلال يمثل خروجا عن القانون الدولي والإجماع العربي ومبادرة السلام العربية"، لافتًا إلى أن"الجامعة العربية تشهد خللا في عملها ولم تستطع الدفاع عن قراراتها".