شبكة قدس الإخبارية

هدمٌ لثماني منشآت في بيت لحم وتجريفٌ بنابلس

-1423953473

الضفة المحتلة- قُدس الإخبارية: أقدم الاحتلال ومستوطنوه، اليوم الخميس، على عمليات هدم وتجريف بمناطق متفرقة من أراضي الفلسطينيين بالضفة المحتلة.

بيت لحم

ففي بيت لحم، هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، ثلاث خيم سكنية، وخمس بركسات لتربية الماشية في قرية كيسان شرق بيت لحم.

وأفاد نائب رئيس مجلس قروي كيسان أحمد غزال، بأن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة "طينة" شرقا وأغلقتها بشكل محكم، ومنعت الأهالي من الدخول والخروج.

وأضاف: "هدمت خمس بركسات وثلاث خيم تعود لكل من "صالح أحمد عبيات بركسًا وخيمة، ومحمود إبراهيم عبيات ثلاثة بركسات وخيمة، وعيسى عبد الله غزال بركسا، وصلاح أحمد عبيات خيمة"، وذلك بحجة عدم الترخيص.  

ويصعّد الاحتلال في الفترة الأخيرة من هجمته الاستيطانية على القرية، بالاستيلاء على مساحات شاسعة من الأراضي، وإيقاف البناء في مدرسة، وهدم بركسات وخيم. 

نابلس

 

وجرفت آليات المستوطنين، اليوم الخميس، مساحات من أراضي الأهالي الفلسطينيين في قرية جالود جنوب نابلس، شمال الضفة المحتلة.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، إن جرافات تابعة للمستوطنين تقوم بأعمال تجريف لتوسعة مستوطنة "شفوت راحيل" على حساب أراضي قرية جالود في الحوض رقم (13).

وأضاف أن أعمال التجريف جاءت عقب يوم واحد من منع الأهالي من شق طرق زراعية واستصلاح أراض في المنطقة، والاستيلاء على جرافة كانت تعمل في المكان.

وكانت قوات الاحتلال وآلياته نفذت أمس الأربعاء، عمليات دهم واسعة في "نعلين برام الله ودوار الخليل وبيت لحم وأخطرت بهدم في القدس أيضًا.

شاهد/ي أيضًا: الاحتلال يهدم منشآت للفلسطينيين بالضفّة