شبكة قدس الإخبارية

الاحتلال يهدم منشآت للفلسطينيين بالضفّة

20190211023927

الضفة المحتلة- قُدس الإخبارية: أقدمت قوات وآليات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، على هدم منشآت في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة.

ففي رام الله، هدم الاحتلال سورًا زراعيًا في بلدة نعلين غرب رام الله.

وفي التفاصيل، اقتحم جيش الاحتلال البلدة في ساعات الصباح، وبدأ بهدم سور يحيط بأرض زراعية تقدر مساحتها بدونم واحد في منطقة باب شهاب غربًا، تعود ملكيتها لحسين فايز الخواجا، بدعوى قربه من الجدار الفاصل.

وفي بيت لحم، هدمت آليات الاحتلال الإسرائيلي، عددًا من الجدران الاستنادية في أراضي زراعية بقرية بتير غرب بيت لحم.  

ووثقت مقاطع مصورة، أن آليات الاحتلال بتعزيزات عسكرية داهمت منطقة " الخمار" جنوبا، وشرعت بهدم جدران استنادية لأراضي زراعية دون إخطار، ما أدى إلى اتلاف المزروعات.

أما في الخليل، هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 3 منازل في دورا، ومنزلًا قيد الانشاء وبئرين لجمع مياه الأمطار، وأزالت 15 عمود كهرباء في منطقة خلة طه في بلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل.

ووثق مقطع مصور، أن آليات الاحتلال هدمت منزلا قيد الانشاء للفلسطيني مفيد ابو زعنونة، في خلة طه؛ بحجة البناء غير القانوني.

وتعود ملكية إحدى البئرين للفلسطنيي نوح الحروب، الذي تسلم مؤخرًا إخطارا بهدم منزله، مشيرًا إلى أن تلك القوات أزالت 15 عامود كهرباء في المنطقة ذاتها.

يذكر أن قوات الاحتلال قد أخطرت مؤخرًا بهدم منزلين في المنطقة تعود ملكيتهما محمد محمود القطيل، وجابر ياسر أبو عوض، وقدموا اعتراضات على هذه القرارات في محاكم الاحتلال.