شبكة قدس الإخبارية

الداخلية بغزة تعلن سلسلة إجراءات جديدة لمواجهة كورونا

2MbZE
هيئة التحرير

غزة – قدس الإخبارية: أعلنت وزارة الداخلية في غزة مساء اليوم الثلاثاء توجيهات وتعليمات جديدة للمواطنين في إطار استمرار جهود مواجهة انتشار فيروس كورونا في قطاع غزة.

وقررت الداخلية بغزة في بيان لها تشديد الإجراءات والاغلاق في منطقة مخيم جباليا ومنطقة التركمان بمحافظة غزة وتقسيمهما إلى عدة مربعات بسبب ارتفاع أعداد الاصابات فيهما.

وأشارت على لسان المتحدث باسمها إياد البزم إلى أنها قرر تشديد الإجراءات والإغلاق على منطقة مخيم جباليا في محافظة شمال غزة، وتقسيمه إلى عدة مربعات، بسبب ارتفاع أعداد الإصابات فيه.

ومن بين القرارات تشديد الإجراءات في منطقة "التركمان" شرق محافظة غزة، وتقسيمها إلى مربعات، وندعو أهلنا في تلك المنطقة للحد من الحركة بسبب ارتفاع الإصابات المسجلة فيها، وزيادة نسبة المخالطين لها.

ولفت البزم إلى أن الداخلية قررت تشديد إجراءات الفصل بين محافظتي غزة وشمال غزة، وبين محافظة غزة وباقي المحافظات، مشدداً على استمرار قرار منع التجمعات في المحافظات كافة، وندعو المواطنين إلى التقيد بإجراءات السلامة والوقاية؛ حتى نتجنب العودة لسياسة تشديد الإجراءات والإغلاق، إلى جانب استمرار إغلاق شاطئ البحر أمام المصطافين في المحافظات كافة.