شبكة قدس الإخبارية

بالفيديوبعد اندلاع حريق فيها.. مطالبات بنقل محطة الغاز من وسط نعلين

نعلين

رام الله - خاص قُدس الإخبارية : طالب عدد من أهالي نعلين غرب رام الله، وهيئات شعبية ورسمية في البلدة بنقل محطة الغاز من وسط البلدة، جراء الخطر الكبير الذي يمكن أن تسبب به على حياة السكان، خاصة بعد الحريق الذي اندلع فيها، صباح اليوم.

وأوضحت مصادر في البلدة، أن الحريق تسبب بإصابة شخص بجروح، بالإضافة إلى تضرر مكان تعبئة الغاز ووصلت الشظايا إلى منازل مجاورة.

من جانبه، قال رئيس بلدية نعلين عماد الخواجا لـ"قدس الإخبارية" إن سبب الانفجار يعود لتفريغ الغاز بالهواء بدلاً من أن يكون في براميل معدة لهذا الأمر، وعندما دخلت مركبة داخل المحطة، حصل تماس مع الغاز المنتشر والمضغوط في المكان، مما أدى لحصول الحريق والانفجار.

وأضاف: "هذه قنبلة موقوتة ولا يجوز أن تبقى بين البيوت، وطلبنا منهم سابقاً أن يلتزموا بإجراءات السلامة العامة، فلا يجوز تفريغ الغاز بالهواء، إذا أشعلت سيجارة في المكان فسنكون أمام كارثة لا سمح الله".

وأشار الخواجا إلى أنه أبلغ المحافظ والأجهزة الأمنية وهيئة البترول، من أجل يأتوا للاطلاع على الأوضاع الخطيرة التي نعيشها.

وأكد أن البلدية ترفض بقاء هذه المحطة بين البيوت، وستكون هناك خطوات للمطالبة بنقلها، وقال: "حماية الناس واجب وطني وأخلاقي علينا".

فيما قال محمد مصلح، صاحب منزل قريب من المحطة إن "شظايا من الانفجار وصلت إلى منزله، وكان هناك خطر حقيقي هدد حياة الناس جراء هذا الحادث".

وأضاف أن وجود المحطة بين البيوت يشكل خطراً كبيراً على حياتهم، ويجب العمل بشكل جاد وفوري على نقلها من المكان.

وتابع: إذا حدث لا سمح الله أي حريق آخر في المستقبل، فهذا يعرض كل نعلين للخطر، نحن نتحدث عن كميات كبيرة من الغاز مخزنة في المحطة وأسفلها.

 

#فلسطين #رام الله #حريق #نعلين