شبكة قدس الإخبارية

مصادر تكشف لـ "قدس": لقاء عالي المستوى بين حماس وفتح بتركيا

-2014148654
هيئة التحرير

رام الله – خاص قدس الإخبارية: كشفت مصادر خاصة لـ "شبكة قدس"، مساء اليوم الإثنين، عن وصول وفد من حركة فتح يضم اللواء جبريل الرجوب وروحي فتوح لإجراء لقاءات مع وفد من حـمــاس يضم رئيس الحركة إسماعيل هنية ونائبه صالح العاروري، حول إنهاء الانقسام وتطبيق توصيات لقاء الأمناء العامين.

وقالت المصادر التي طلبت عدم الإفصاح عن هويتها في حديثها إن اللقاء سيكون على أعلى مستوى، وسيناقش ملف الانتخابات وإمكانية إقرارها قبل نهاية العام الجاري، لافتة إلى أن اللقاء سيبحث كذلك توصيات لقاء الأمناء العامين.

ووفقاً للمصادر فإن الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد منح الرجوب وفتوح تفويض للوصول لاتفاق مع حركة حماس خلال الاجتماع على أن يعلن بعدها مرسوماً يحدد فيه موعد إجراء الانتخابات.

وحاولت "شبكة قدس" الحصول على تعليق رسمي من حركتي فتح وحماس إلا أن مقربين وكوادر في الحركتين أكدوا الرغبة في إبقاء الملف بعيداً عن التناول الإعلامي إلى ما بعد الاجتماع الذي سيعقد على أعلى مستوى خلال الأيام المقبلة.

وشهدت الفترة الأخيرة تقارباً ملحوظاً بين حركتي فتح وحماس بدأ باللقاء الذي جمع بين العاروري والرجوب عبر تقنية الفيديو كونفرنس قبل أن يتبعه سلسلة من اللقاءات والاجتماع، كان أبرزها اجتماع الأمناء العامين الذي عقد لأول مرة منذ اتفاق القاهرة عام 2011.

ورغم حالة التقارب الحاصلة بين الحركتين ونقاط الاتفاق برفض التطبيع وصفقة القرن والإيجابية التي ظهرت في لقاء الأمناء العامين، إلا أن الشارع الفلسطيني يتابع بحذر وسط مخاوف من أن تكون اللقاءات تقليدية واستمرار للاتفاقيات السابقة التي لم تحدث أي اختراق عملي على صعيد إنهاء الانقسام بشكل كامل.