شبكة قدس الإخبارية

"تيار دحلان" يتهم الأجهزة الأمنية باعتقال كوادر وقيادات في الحركة

صورة تعبيرية

فلسطين المحتلة - قُدس الإخبارية: اتهم تيار القيادي محمد دحلان، المعروف بتيار "الإصلاح الديمقراطي"، الأجهزة الأمنية الفلسطينية باعتقال قيادات ونشطاء في فتح.

وقال التيار في بيان صحفي، اليوم: "أقدمت الأجهزة الأمنية صباح اليوم،، على اعتقال هيثم الحلبي عضو المجلس الثوري بحركة فتح، واللواء سليم أبو صفية، وسبقها اعتقال العشرات من أبناء فتح، في تعدٍ صارخٍ على القانون، وتجاوزٍ للأعراف".

وأضاف: "تتواصل جرائم أجهزة عباس، بتعليماتٍ مباشرةٍ منه ومن الطغمة الفاسدة التي تحيط به، بعدما صوّر لها خيالها المريض أن الاستقواء على المناضلين بالهراوة الأمنية وبالقضاء المسيّس يمكنه أن يكتم الأصوات الشريفة".

وجاء في البيان: "التهم جاهزةٌ لدى النيابة عند اعتقال المناضلين، تارة بإثارة النعرات، وأخرى بتلقي أموال، وثالثة بتجارة سلاح، والتعبير المستخدم في أوراقها "عصابة أشرار"، ليصبح جهاز النيابة مجرد أداةٍ رخيصةٍ لدى الأجهزة الأمنية والقضاء برمته مطيةً للمتنفذين في السلطة"، على حد وصفه.

وتابع: "تأتي هذه الجرائم في تعبيرٍ واضحٍ عن فشل السلطة، في مواجهة التحديات الكبرى، من خلال الهروب من مواجهة العدو المركزي، واستبدال هذه المواجهة بافتعال أزماتٍ داخليةٍ واشعال فتنٍ لإضعاف الجبهة الداخلية".

وقال "ندعو قوى شعبنا الحية إلى التحرك في مواجهة جرائم هذه السلطة، وندعو على وجه التحديد مناضلي حركتنا الرائدة فتح، إلى القيام بواجبهم ومسؤولياتهم تجاه مناضلي الحركة الذين رفضوا الانصياع لسياساتٍ ضيّعت الوطن وأودت بالقضية"، كما جاء في البيان.