شبكة قدس الإخبارية

دعوات لمقاطعة بنك أبو ظبي الإسلامي بعد توقيعه اتفاقاً مع بنك إسرائيلي

929355
هيئة التحرير

أبو ظبي – خاص قدس الإخبارية: أطلق نشطاء إماراتيون وعرب، مساء اليوم الأحد، حملة واسعة لمقاطعة "مصرف أبو ظبي الإسلامي" لدخوله في شراكة مع بنك إسرائيلي في أعقاب التطبيع الإماراتي الرسمي مع الاحتلال الإسرائيلي.

وأعلن مصرف أبو ظبي الإسلامي، الأربعاء الماضي، توقيع مذكرة تفاهم مع بنك لئومي الإسرائيلي وذلك في إطار بحث سبل التعاون بين المصرفين، وقال المصرف إن المذكرة ستتيح فرصاً جديدة للعملاء وستدعم احتياجاتهم المصرفية سواء من الأفراد الذين يسافرون إلى إسرائيل أو الشركات التي تتطلع إلى الاستفادة من الوصول إلى أسواق جديدة.

وتم توقيع الاتفاقية من قبل خميس بوهارون، نائب رئيس مجلس إدارة مصرف أبو ظبي الإسلامي وحنان فرايدمن، الرئيس التنفيذي لبنك لئومي.

إلى ذلك، قال النشطاء في حملتهم عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر إن المطلوب مقاطع البنك بعد اتفاقه الأخير مع بنك إسرائيلي ودخوله في مستنقع التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

ودعا المشاركون بالحملة أصحاب الحسابات والمتعاملين مع البنك الإماراتي لإغلاقها والانسحاب من التعامل مع البنك بعد خطوته الأخيرة.

وغرد هؤلاء عبر وسم " #قاطعوا_مصرف_أبوظبي_الإسلامي"، والذي شهد مشاركة العشرات في التغريد للمطالبة بوقف التعامل مع البنك بعد خطوته التطبيعية.

مصرف2.PNG
مصرف.PNG
159.PNG
14.PNG