شبكة قدس الإخبارية

بدران لـ "قدس": لدينا معلومات بوجود قرار لدى السلطة بوقف الاعتقال السياسي

pPo1b
هيئة التحرير

بيروت – خاص قدس الإخبارية: كشف عضو المكتب السياسي لحركة حماس حسام بدران، اليوم السبت، عن وجود قرار بوقف الاعتقال السياسي بالضفة المحتلة.

وعقب بدران في تصريحات خاصة لـ "شبكة قدس" رداً على وجود قرار من الرئيس محمود عباس بوقف الاعتقالات السياسية خصوصاً بحق أنصار حركة حماس: "نعم بحسب معلوماتنا يوجد قرار بشأن وقف الاعتقال السياسي بالضفة، وهذا مطلب دائم على المستوى الشعبي والفصائلي".

وأضاف بدران قائلاً: "نحن في مرحلة حساسة وصعبة تتطلب إعطاء الحريات أولوية كبرى والمقصود بها حرية الرأي والتعبير والعمل السياسي للجميع".

وعن تقييم الفعاليات الموحدة التي أقيمت مؤخراً، أوضح عضو المكتب السياسي لحماس أن الفعاليات التي تمت ميزتها الأهم أنها شملت كل المحافظات في الضفة وغزة وكذلك في لبنان وغيرها بتوقيت واحد وتحت شعارات متوافق عليها وألقيت كلمات من قبل شخصيات من مختلف قيادات الفصائل الفلسطينية.

واستكمل بدران: "نحن ندرك أن تزايد المشاركة الشعبية وتعاظم مشاركة الجماهير لن يأتي بين عشية وضحاها وذلك بسبب الكثير من التراكمات السلبية التي ميزت العمل الوطني المشترك خلال المراحل السابقة، ونحن نعمل ونأمل على تعميق ثقة الناس بهذه الفعاليات مستقبلا".

كشف عضو المكتب السياسي لحركة حماس ومسؤول العلاقات الوطنية فيها أن هناك اتصالات مستمرة بين مختلف الفصائل لاستكمال العمل وفق قرارات اجتماع الأمناء العامين، لافتاً إلى أن بعض الخطوات تحتاج وقتا أكثر من غيرها، إلا أن هناك إصرار وتصميم لإنزال كل القرارات على أرض الميدان في أقرب فرصة.

وأشار إلى أن الخطوة الأهم هي وضوح ما الذي نريده كفلسطينيين من هذه الخطوات جميعها، المتمثل في الوصول إلى شراكة وطنية حقيقية في القرار والميدان وتوحيد الكل داخل البيت الفلسطيني الجامع المتمثل في منظمة التحرير الفلسطينية أن يكون ذلك كله خاضع للإرادة الشعبية الفلسطينية في الداخل والخارج