شبكة قدس الإخبارية

فنانون عرب يتعهدون بمقاطعة نشاطات النظام الإماراتي

صورة تعبيرية

فلسطين المحتلة - قُدس الإخبارية: وقع عشرات الفنانين والفنانات العرب والفلسطينيين، على وثيقة تعهد بمقاطعة الأنشطة المدعومة من النظام الإمارات، رداً على تطبيعه مع دولة الاحتلال.

وجاءت المبادرة بالشراكة بين الحملة الفلسطينية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية، مع شركاء في الوطن العربي والخارج.

وفيما يلي نص التعهد الذي وقع الفنانون عليه: بصفتنا فنانين/ات في/من المنطقة العربية[1]، ومن ضمنِنا فلسطينيون/ات، ننخرطُ في بيئاتِنا من خلال خلق الفن، فإننا ملتزمون/ات بالعدالة والتغيير المجتمعيّ التقدميّ بما يتماشى مع قِيَمِنا. لذلك نؤيدُ النضال الفلسطينيّ من أجل التحرّر وتقرير المصير وعودة اللاجئين إلى ديارِهم.

انسجاماً مع البيان الصادرِ عن الأحزابِ والنقابات والجمعيّات النسائية ومنظّمات حقوق الإنسان الرئيسيّة وغيرها في المنطقة العربية ضد اتفاقية التطبيع بين النظام الإماراتي ونظام الاحتلال والفصل العنصري الإسرائيلي، وبناءً على فهمنا بأن شعبَ الإمارات الشقيق لم يكن له رأيٌ في الاتفاقية وبالكاد يمكنُه التعبير عن معارضتِه العلنية لها:

نتعهد بعدم المشاركة في أي فعالية يرعاها نظام الإمارات أو ترعاها أي شركة أو مؤسسة متواطئة في تنفيذ اتفاقية التطبيع الإماراتية-الإسرائيلية، حتى تنهي الإمارات تطبيعَها مع إسرائيل وتنهي انتهاكاتها الجسيمة لحقوق الإنسان.

يُشار إلى أن عدد من المثقفين والفنانين العرب، أعلنوا انسحابهم من جوائز وفعاليات إماراتية، تنديداً بتطبيعها مع الاحتلال.