شبكة قدس الإخبارية

اليسار الفلسطيني واللبناني: اتفاقيات التطبيع محطة في "صفقة القرن"

صورة تعبيرية

فلسطين المحتلة - قُدس الإخبارية: أكدت أحزاب يسارية لبنانية وفلسطينية، في بيان مشترك أن "اتفاقيات التطبيع تشكّل محطةً إضافية في إطار صفقة القرن ومشروع تصفية القضية الفلسطينية".

وقالت إن "اتفاقيات العار هذه تأتي بعد إعلان الاحتلال ضمّ الجولان السوري، ومزارع شبعا، وتلال كفرشوبا اللبنانية، والقدس، والضفة الغربية، وغور الأردن، وسط اعتراف ودعم أميركيّ كاملين".

ووصفت اتفاقيات "السلام" التي أعلنتها الإمارات والبحرين، مع "إسرائيل"، "بالاستسلام"، وسط سعي حثيث لإعلان اتفاقيات مشابهة مع دول خليجية وعربية أخرى.

وتابعت: "نؤكد على الثوابت الوطنية الفلسطينية التاريخية، وعلى حق شعوب المنطقة في مقاومة الاحتلال، من أجل تحرير الأراضي العربية، وقيام الدولة الوطنية الفلسطينية وعاصمتها القدس، وعودة جميع اللاجئين إلى الأراضي التي هجروا منها".

ودعت الأحزاب "الحزب الشيوعي اللبناني، الجبهة الشعبية، والجبهة الديمقراطية، حزب الشعب الفلسطيني"، في بيانها "كل القوى الفلسطينية إلى نبذ الانقسام، وتوحيد صفوفها على قاعدة برنامج مقاوم يعيد الأرض والحقوق المستلبة، كما دعت الشعوب والدول العربية إلى دعم الشعب الفلسطيني، بكل الوسائل لتحقيق حقوقه الوطنية المشروعة".