شبكة قدس الإخبارية

3 مؤبدات و20 عاماً بحق قاتل عائلة دوابشة

T7Bek
هيئة التحرير

رام الله – قدس الإخبارية: قضت محكمة إسرائيلية، اليوم الإثنين، بالسجن المؤبد 3 مرات و20 عامًا، ودفع تعويض مالي، بحق المستوطن "عميرام بن أولئيل" المتهم الرئيس بقتل عائلة دوابشة حرقًا نهاية تموز من عام 2015 في نابلس.

وأصدر محكمة اللد المركزية الإسرائيلية، بعد ظهر اليوم الإثنين، حكمها وفقاً للقناة 12 العبرية، موضحة أن الحكم صدر من قبل القضاة الذين شاركوا في المحاكمة بالإجماع، بحضور جد العائلة حسين دوابشة، وأفراد من عائلته، وأعضاء كنيست عرب سابقين وحاليين، مشيرةً إلى أن أعمال شغب اندلعت عند مدخل المحكمة ما بين عائلة الطفل والمؤيدين لها من جهة، والمعارضين من جهة أُخرى.

وذكر موقع "يديعوت أحرونوت" أن الحكم يشمل دفع تعويض مالي سيصل إلى 258 ألف شيكل للطفل الناجي أحمد دوابشة الذي أُصيب في الجريمة.

وقالت القاضية روث لورش خلال المحاكمة: "إن بن أولئيل سيقضي عقوبته على أفعال خطيرة ارتكبها نتج عنها فعل لا يطاق، قتل أفراد عائلة واحدة وثلاثة أشخاص وأصاب طفلاً، فقط لأنهم عرب، مضيفة: "إن الجريمة نفذت بدوافع أيديولوجية متطرفة وعنصرية".

وأعلن فريق الدفاع عن المستوطن القاتل أنه سيقدم استئنافاً أمام المحكمة العليا لإعادة محاكمته، فيما طلبت النيابة العامة الإسرائيلية قبيل إصدار الحكم بالسجن 3 مؤبدات إلى جانب 40 عاماً إضافية.

وكانت المحكمة رفضت مطالبات فريق الدفاع عن بن أولئيل بإعادة محاكمته والنظر في براءته بحجة استخدامه تصريحات للطفل أحمد دوابشة تحدث فيها عن مشاركة عدد من المستوطنين في الهجوم آنذاك.