شبكة قدس الإخبارية

قوات القمع تعتدي على أسرى "عوفر" بالضرب المبرح والكلاب البوليسية

1751044655

رام الله – قدس الإخبارية: أفاد نادي الأسير الفلسطيني بأن قوات القمع (اليّماز والمتساده) اعتدت على الأسرى في سجن "عوفر" بالضرب المبرح والكلاب البوليسية، خلال اقتحامها لغرفهم في قسمي (19) و(20) أمس، وأتلفت ما تبقى من مقتنياتهم. 

وأضاف نادي الأسير، في بيان له، الأربعاء، أن قوات القمع تعمدت بعد تقييدهم بالقيود البلاستيكية، رفع الأسرى وإلقائهم على الأرض بقوة وضربهم مجدداً، لافتًا إلى أن غالبيتهم أُصيبوا برضوض متفاوتة، وما زالوا  يعانون آثار الاعتداء الأول، وهم بحاجة إلى علاج ومتابعة صحية. 

وأوضح أن الإدارة  نقلت أمس 34 أسيراً من بينهم الأسرى السبعة الذين عزلتهم بعد المواجهة الأولى التي جرت عقب استشهاد الأسير داوود الخطيب، وأن أعضاء الهيئة التنظيمية في قسم (20) من ضمن من تم نقلهم. 

ووفقاً للمعلومات المتوفرة حتى الآن فإن الأسرى الـ34 نُقلوا إلى سجون: "ريمون، جلبوع، مجدو، ونفحة".

يُشار إلى أن هذا الاقتحام الثاني الذي يتعرض له الأسرى في القسمين المذكورين منذ تاريخ استشهاد الأسير الخطيب، حيث أُصيب خلال الاقتحام الأول 26 أسيراً، بين حروق وإغماء واختناق شديد.

ويواجه الأسرى في سجن "عوفر" وعددهم نحو 850 أسيراً، خطورة مضاعفة في ظل انتشار فيروس "كورونا" حيث وصل عدد الإصابات أمس إلى 12 إصابة، ورغم ذلك فإن إدارة السجن تواصل عمليات القمع والتنكيل بحقهم.