شبكة قدس الإخبارية

تقرير للمقررة الأممية يعرض أدلة على تعرض الرئيس مرسي ونجله للقتل

331

القاهرة- قُدس الإخبارية: قال توبي كادمن محامي عبد الله مرسي نجل الرئيس المصري الراحل محمد مرسي، إنه وأعضاء فريق دفاعه القانوني، عرضوا ما وصفها بعمليات قتل كل من مرسي ونجله عبد الله على المقررة الأممية "أنييس كالامار"، الخاصة بحالات الإعدام خارج القانون.

وأضاف كادمن في تقرير بمناسبة ذكرى وفاة عبد الله مرسي أن الأمم المتحدة تحركت بخطوات إيجابية في هذا الصدد.

وفي التقرير الذي عرضه في كلمة مصورة، فند المحامي الدولي رئيس غرف العدل الدولية ادعاء السلطات المصرية بشأن ملابسات وفاة عبد االله، وتقول الرواية الرسمية إن الرئيس الراحل ونجله عبد الله توفيا جراء أزمة قلبية.

وأكد ضلوع أحد الأجهزة الأمنية المصرية في مقتل عبد الله مرسي، وقدم أدلة تتضمن وثائق ومقاطع مصورة بشأن ذلك، مشيرا إلى أن بعض الأجهزة الأمنية لم تكن راضية عما حصل لعبد الله.

مستشفى بعيد
وقال كادمن إن نجل مرسي حقن بمواد قاتلة، ثم أخذ بشكل متعمد إلى مستشفى يبعد قرابة 20 كيلومترًا بدلًا من أن ينقل إلى مستشفيات قريبة ليفارق الحياة قبل وصوله إلى المستشفى، موضحًا أن تقرير الطب الشرعي ظل سريًا.

ودعا المحامي الدولي السلطات المصرية إلى فتح تحقيق ونشر نتائجه بشأن ملابسات وفاة عبد الله، ومحمد مرسي الذي توفي في السجن أيضا في ظروف وصفها بالقاسية جدًا، معتبرًا أن مسؤولية وفاته تقع على عاتق الدولة المصرية التي يقودها من وصفه بقائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي.

كما طالب بمحاكمة الجناة المسؤولين عن قتل عبد الله مرسي، مؤكدًا أن أسرة الرئيس المصري الراحل محمد مرسي تتعرض لتهديدات ومضايقات.

ودعا الفريق الدولي إلى الإفراج عن أسامة نجل الرئيس المصري الراحل محمد مرسي.

وفي نوفمبر/تشرين الثاني الماضي أكد فريق خبراء يعمل مع الأمم المتحدة أن ظروف اعتقال الرئيس الراحل محمد مرسي كانت قاسية جدا، وأن وفاته ترقى إلى اغتيال.

المصدر : الجزيرة