شبكة قدس الإخبارية

معركتُهم مستمرّة..

ستة أسرى يواصلون إضرابهم الاحتجاجيّ على الاعتقال الإداريّ

1563872845_228283

رام الله – قدس الإخبارية: يواصل ستة أسرى في سجون الاحتلال إضرابهم المفتوح عن الطعام رفضاً لاعتقالهم الإداري، أقدمهم الأسير ماهر الأخرس من جنين. 

ولفت نادي الأسير في بيان له، الأحد، إلى أن الأسير الأخرس (49 عاماً) من بلدة سيلة الظهر في جنين يواجه ظروفاً صحية صعبة بسبب إضرابه لليوم الـ35 على التوالي.

وأضاف أنه إلى جانب معركة الإضراب فإنه يرفض أخذ المدعمات وإجراء الفحوصات الطبية، ونُقل مؤخراً من زنازين سجن "عوفر" إلى سجن "عيادة الرملة".  

وأوضح أن الأسير الأخرس أب لستة أبناء، وكانت سلطات الاحتلال قد اعتقله في شهر تموز الماضي، وحولته إلى الاعتقال الإداري لأربعة شهور جرى تثبيتها لاحقاً. 

ويواصل أربعة أسرى آخرين من بيت لحم إضرابهم عن الطعام وهم: عبد الرحمن شعيبات (30 عاماً)، وهو مضرب منذ 11 يوماً رفضاً لاعتقاله الإداري، وهو محتجز في زنازين سجن "النقب الصحراوي".

أما الأسرى الثلاثة الآخرين فهم من مخيم الدهيشة حيث شرعوا في الإضراب منذ الرابع والعشرين من شهر آب/ أغسطس الجاري رفضاً لاعتقالهم الإداري، وذلك وفقاً لعائلاتهم، وهم؛ مصطفى الحسنات (22 عاماً)، رامز ملحم (23 عاماً)، ويزن بلعاوي (22 عاماً)، علماً بأن ثلاثتهم من الأسرى السابقين، وهم محتجزون في سجن "مجدو". 

والتحق في الإضراب عن الطعام منذ أربعة أيام الأسير معتصم سمارة (42 عاماً) من طولكرم رفضاً لاعتقاله الإداري، علماً بأنه أسير سابق قضى أكثر من 17 عاماً في سجون الاحتلال، منها 15 عاماً بشكل متواصل.

واعتقلت قوات الاحتلال سمارة منذ السابع من شهر تشرين ثاني/ نوفمبر 2019، ويحتجزه الاحتلال في زنازين سجن “النقب” الصحراوي.