شبكة قدس الإخبارية

الجهاد لـ "قدس": متمسكون بشرط رفع الحصار والوساطات متعثرة حتى الآن

250820_ASH_00 (1)
محمد سنونو

رام الله – خاص قدس الإخبارية: أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين خضر حبيب أن الاحتلال يراوغ ويتمسك بمعادلة الهدوء مقابل الهدوء، رافضاً الاستجابة لشروط المقاومة الفلسطينية بإنهاء الحصار المفروض على قطاع غزة.

وقال حبيب في تصريحات خاصة لـ "شبكة قدس" إن المقاومة متمسكة بشرط إنهاء الحصار خلال الجولة الحالية في وقتٍ يرفض الاحتلال ذلك، مضيفاً: "الاحتلال يريد تثبيت معادلات مرفوضة بالنسبة لنا ونحن متمسكون بشرط إنهاء الحصار كي يعيش أبناء شعبنا ويعملون كما بقية شعوب العالم".

واستطرد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي قائلاً: "الاحتلال يريد لنا أن نموت بشكلٍ بطيء ونحن نريد أن نموت شهداء في ساحة الحرب في ظل ما يقوم به الاحتلال"، مشدداً على أن المقاومة ستكون حاضرة في الميدان للضغط على الاحتلال لتحقيق مطاب الشعب الفلسطيني.

وأوضح أن الوساطات ما تزال مستمرة للآن لكنها لم تنجح في تحقيق اختراقات حقيقة نتيجة لتعنت الاحتلال وصلفه في الاستجابة للمطالب التي طرحتها المقاومة، مشيراً إلى أن المطلوب حالياً هو إنهاء كامل للحصار الإسرائيلي المفروض منذ عام سنوات.

في سياق منفصل، شدد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي على أن حركته ستشارك في الاجتماع المرتقب للأمناء العامين للفصائل الفلسطينية، معتبراً أن الاجتماع هام نظراً للتطورات الجارية على الساحة الفلسطينية وحالة الهرولة نحو التطبيع مع الاحتلال.