شبكة قدس الإخبارية

إصابة خمسة أسرى بفيروس كورونا في سجن “عوفر”

as79Z

رام الله - قدس الإخبارية: أبلغت إدارة سجن "عوفر" الأسرى صباح اليوم الأربعاء، عن وجود 5 إصابات بفيروس كورونا مؤكدة بين صفوف الأسرى في ثلاثة أقسام هي؛ (17)، (14)، (21) علماً بأن قسمي (17) و(14) هي أقسام "المعبار" التي يتم احتجاز المعتقلين الجدد فيها. 

وبين نادي الأسير في بيان له، اليوم، أن إدارة السجن أغلقت الأقسام وتواصل أخذ العينات من الأسرى، ونقلت الأسرى المخالطين إلى ما تسميه "بالحجر".

وأشار إلى أنه من المحتمل في ضوء التطورات أن يتم إغلاق أقسام أخرى، الأمر الذي ينذر بخطورة عالية، لم يشهدها الأسرى منذ انتشار الوباء في شهر آذار/ مارس الماضي.

وقال إنه وفي ضوء استمرار الإعلان عن إصابات بين صفوف الأسرى، فإن سلطات الاحتلال تستمر في تنفيذ حملات اعتقال يومية، وكان آخرها اعتقال 24 فلسطينيًا من القدس والضفة فجراً، وتستمر في استخدام الوباء كأداة تنكيل وترهيب وضغط تحديداً على المعتقلين الجدد، وتحويل مراكز التحقيق والتوقيف إلى أماكن "حجر صحي" لا تتوفر فيها أدنى الظروف الصحية، تحديداً في معتقلي "حوارة" و"عتصيون". 

وطالب نادي الأسير مجدداً المنظمات الدولية الحقوقية وعلى رأسها الصليب الأحمر، بالضغط على الاحتلال لوقف الاعتقالات اليومية، وكذلك الإفراج عن الأسرى المرضى وكبار السن والأطفال مع استمرار انتشار الوباء.

كما طالب بالضغط على الاحتلال من أجل السماح بوجود لجنة طبية دولية محايدة تُشارك في معاينة الأسرى والتأكد من سلامتهم، كون أن المعلومات التي تصدر حتى الآن مصدرها إدارة سجون الاحتلال فقط، والتي تبقى محط شك.