شبكة قدس الإخبارية

تحذيرات من تفاقم الأوضاع الصحية للأسرى المضربين

FB_IMG_1598423726979

رام الله - قدس الإخبارية: حذرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، من تفاقم الظروف الصحية للأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال، وذلك بعد مرور أكثر من ثلاثة أسابيع على إضراب بعضهم وتعمد إدارة المعتقلات عزلهم واحتجازهم بظروف قاسية وصعبة.

وقالت الهيئة، في بيان لها اليوم الأربعاء، أن الأسير ماهر الأخرس (50 عاماً) من جنين، المحتجز في زنازين سجن "عوفر"، يواصل إضرابه عن الطعام ضد اعتقاله الإداري منذ 31 يوما.

ويعاني الأخرس من ضعف عام في الجسد وآلام في المفاصل وعدم وضوح بالرؤية وألم بالرأس والصدر، ويرفض أخذ المدعمات وإجراء الفحوص الطبية.

وأضافت أن الأسير محمد وحيد وهدان (38 عاما) من بلدة رنتيس في رام الله، يواصل إضرابه عن الطعام منذ 22 يوماً في زنازين سجن "عوفر"، بعد نقله من معتقل "حوارة" جنوبي نابلس.

وشرع بإضراب مفتوح عن الطعام بعد إخباره من قبل المخابرات الإسرائيلية بنيتهم تحويله للاعتقال الإداري، ويعاني من آلام في المعدة والرأس والمفاصل ومن دوار ودوخة بشكل متواصل.

أما الأسير موسى زهران (53 عاماً) من بلدة دير أبو مشعل قضاء رام الله، فيواصل إضرابه عن الطعام منذ 11 يوماً، بعد تحويله للاعتقال الإداري لمدة ستة شهور، وهو محتجز في زنازين سجن "عوفر".

والأسير عبد الرحمن شعيبات (30 عاماً) من بيت ساحور يواصل إضرابه لليوم السابع على التوالي، في زنازين سجن "النقب الصحراوي" بظروف صعبة وقاسية، وجرى تحويله للاعتقال الإداري لمدة أربعة شهور.