شبكة قدس الإخبارية

حتى نيل حريّتهم.. أربعة أسرى يواصلون معركة الأمعاء الخاوية

118174508_10157524848757844_8031244488783802128_o

فلسطين المحتلة - قدس الإخبارية: يواصل أربعة أسرى في سجون الاحتلال إضرابهم المفتوح عن الطعام رفضًا لاعتقالهم الإداري والتعسفي.

وأفاد نادي الأسير في بيان له اليوم الثلاثاء، أن الأسير ماهر الأخرس (49 عاماً) من جنين يواصل إضرابه عن الطعام منذ 30 يوماً؛ رفضاً لاعتقاله الإداري.

وأضاف أن الأسير الأخرس من بلدة سيلة الظهر في جنين، حيث اعتُقل في الـ27 من شهر تموز/ يوليو الماضي، وتم تحويله إلى الاعتقال الإداري لمدة أربعة شهور.

وأشار إلى أنه محتجز في زنازين سجن "عوفر"، ويواصل رفض أخذ المدعمات وإجراء الفحوص الطبية.

ووفقاً لزيارات المحامين فإن وضعه الصحي آخذ بالتدهور مع مرور الوقت، وبدأ يتقيأ الماء. 

فيما يواصل الأسير محمد وحيد وهدان من بلدة رنتيس في رام الله إضرابه منذ 21 يوماً في زنازين سجن "عوفر"، حيث جرى نقله إليه بعد أن احتُجز فترةً في معتقل "حوارة". 

أما الأسير موسى حسن زهران (53 عاماً) من بلدة دير أبو مشعل في رام الله، مضرب عن الطعام منذ عشرة أيام، حيث شرع في الإضراب في السادس عشر من شهر آب الجاري.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلته في السابع من تموز/ يوليو الماضي، وجرى تحويله للاعتقال الإداري لمدة ستة شهور، وهو أسير سابق قضى نحو خمس سنوات في سجون الاحتلال ما بين أحكام فعلية واعتقال إداري، وهو متزوج وأب لاثنين من الأبناء، وهو محتجز في زنازين سجن "عوفر". 

ويواصل كذلك الأسير عبد الرحمن شعيبات (30 عاماً) من بيت ساحور إضرابه لليوم السادس على التوالي، في زنازين سجن "النقب الصحراوي".

واعتقلته قوات الاحتلال في الخامس من شهر حزيران/ يونيو الماضي، وجرى تحويله للاعتقال الإداري لمدة أربعة شهور، علماً بأنه أسير سابق قضى أربع سنوات في سجون الاحتلال ما بين أحكام واعتقال إداري، وهو متزوج.