شبكة قدس الإخبارية

محللون إسرائيليون: حماس رفعت الضغط علينا والتصعيد يقترب

f6542b0792104d7c0806c46b1db40bca
هيئة التحرير

ترجمات عبرية – خاص قدس الإخبارية: أثارت جولة التصعيد الحالية بين المقاومة والاحتلال موجة من التحليلات نشرها محللون عسكريون يعملون في قنوات ووسائل إعلام عبرية.

 وقال "روعي شارون" المحلل العسكري لقناة "كان" العبرية أن القضية تحولت من "نتعامل مع كل حريق على أنه صاروخ" إلى "نتعامل مع كل صاروخ على أنه حريق" وذلك على خلفية قيام جيش الاحتلال بقصف نقاط رصد للمقاومة فقط رداً على إطلاق الصواريخ يوم أمس.

في حين قال "أمير بوحبوط" المحلل العسكري لموقع "والا" العبري إن جيش الاحتلال عبر استهداف أبراج رصد للمقاومة يريد كسب مزيد من الوقت للتأكيد أنه غير معني بالتصعيد مع قطاع غزة، وكذلك حتى يسمح للمباحثات التي تجري خلف الستار عبر الوسطاء للوصول إلى حل زمني للتصعيد.

من ناحيته قال الصحفي "جاكي حوجي" إن تهديدات "غانتس" بالرد بشكل قوي على قطاع غزة لا تجدي نفعاً مع القطاع، حيث سيؤدي ذلك إلى تدهور الأوضاع الاقتصادية مما سيوصل الأمور إلى تصعيد عسكري كبير لتحسين الأوضاع في غزة.

بينما ذكر "يوسي يهوشوع" المحلل العسكري لصحيفة "يديعوت أحرونوت" إن حماس زادت الضغط على "إسرائيل" خلال الأيام الماضية مما قد يؤدي إلى اندلاع جولة تصعيد، في حين استمر الاحتلال بضبط النفس وعدم الرد بقوة بسبب التوتر على الجبهة الشمالية أيضاً.