شبكة قدس الإخبارية

بالصور| المياه العادمة القادمة من غزة تؤثر على المستوطنين

159810593289121
هيئة التحرير

ترجمات عبرية - خاص قدس الإخبارية: قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إن المياه العادمة القادمة من قطاع غزة وتصب في أحد الوديان بغلاف غزة أدت إلى تلوث كبير في المكان.

وحذر خبراء في دولة الاحتلال نقلت عنهم الصحيفة العبرية من أن هذه المياه العادمة قد تؤدي إلى كارثة بيئية وزعموا أن هذا الشيء مقصوداً من غزة. 

ونقلت الصحيفة عن مستوطنين في شمال غلاف غزة قولهم إنهم يعانون من  رائحة كريهة قوية تسببها هذه المياه، وأضافت "يديعوت أحرونوت" أن هناك خشية كبيرة لدى الاحتلال من استمرار توقف عمل محطات المياه العادمة في قطاع غزة. 

وقال مسؤولون في دائرة المياه في الاحتلال للصحيفة إن كميات المياه العادمة الكبيرة القادمة مؤخراً من القطاع كانت تهدف إلى جعل الوديان في غلاف غزة ملوثة، وتحاول الدائرة البحث عن حلول مناسبة لهذه المشكلة.

ويعاني قطاع غزة منذ أكثر من أسبوع من عجزٍ شديد في الطاقة والتيار الكهربائي إذ لا يتجاوز عدد ساعات وصل الكهرباء أكثر من 4 ساعات يومياً فيما تزيد عدد ساعات الإنقطاع عن 16 ساعة، ما تسبب في نقص كبير في كميات المياه وعجز البلديات عن تشغيل مضخات مياه الصرف الصحي والدفع باتجاه تصريفها نحو البحر والمناطق البعيدة عن التجمعات السكنية.