شبكة قدس الإخبارية

مراسل "كان" العبرية: التصعيد في غزة سيستمر خلال الأيام القادمة

ترجمة خاصة - قُدس الإخبارية: قال مراسل قناة "كان" العبرية، نقلاً عن مصادر في حماس، إن التصعيد الذي يشهده قطاع غزة، مؤخراً، مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، سيستمر خلال الأيام القادمة.

ويزعم برجر، أن التصعيد الحالي سيكون محدوداً محسوباً، بهدف الضغط على حكومة الاحتلال، للالتزام بتفاهمات التهدئة، مع المقاومة في غزة، وضمنها تقديم مشاريع لأهالي القطاع.

وقال إن قطر أبلغت حركة حماس، بتمديد مدة دفع المنحة القطرية، حتى نهاية العام الحالي، حيث كان من المفترض أن تنتهي في شهر سبتمبر القادم.

وأضاف أن حماس لا تريد الاكتفاء بتمديد المنحة القطرية، بل تضغط لمواصلة دفعها حتى بعد نهاية العام الحالي، بالإضافة لضمانات لإقامة مشاريع في قطاع غزة، والإسراع في ذلك.

ومن المتوقع أن يصل الوفد الأمني المصري، إلى قطاع غزة، يوم غد، في محاولة لتهدئة الأوضاع في القطاع، وربما يزور الداخل المحتل للقاء مسؤولين إسرائيليين.

وأشار برغر، إلى أن حماس ترى في زيارة الوفد المصري، ستكون "بهدف التصوير فقط"، على حد وصفه، ولن تحمل تطورات إيجابية، لصالح الفلسطينيين في غزة، ولذلك سيستمر التصعيد في القطاع في الأيام القادمة.

وكان جيش الاحتلال شن غارات على عدة مواقع، في غزة، خلال الأيام الماضية، وسط إطلاق مستمر للبالونات الحارقة تجاه المستوطنات، وقد ردت المقاومة الليلة الماضية، على العدوان الإسرائيلي، بقصف مستوطنة "سديروت".