شبكة قدس الإخبارية

رغم تطبيع الحكام.. #التطبيع_خيانة هاشتاج يتصدر الدول العربية

159740982415931

فلسطين المحتلة – قدس الإخبارية: شهدت مواقع التواصل الاجتماعي في الكثير من الدول، انتشارًا لوسوم "هاشتاجات" رافضة لاتفاق التطبيع بين الإمارات والاحتلال الإسرائيلي.

وحتى في دولة الإمارات التي عقد حُكامها اتفاق التطبيع مع الاحتلال، تصدر هاشتاج "التطبيع_خيانة" المرتبة الثالثة في قائمة الترند على موقع تويتر.

وفي العراق والجزائر أيضًا حل الهاشتاج ذاته في المرتبة الثالثة للهاشتاجات الأكثر تداولًا، فيما تصدر قائمة الترند في الأردن وتونس والمغرب وحل في المرتبة الأولى.

وفيعُمان، تصدر قائمة الترند هاشتاج #عمانيون_ضد_التطبيع في المرتبة الأولى ثم هاشتاج #فلسطين في المرتبة الثانية وفي المرتبة الثالثة جاء هاشتاج #FreePalestine وبذلك تكون الهاشتاجات الداعمة للقضية الفلسطينية هي أعلى 3 هاشتاجات تصدرت الترند في عُمان.

وجاء هاشتاج #كويتيون_ضد_التطبيع في المرتبة الأولى ضمن الترند الكويتي، وهاشتاج #خليجيون_ضد_التطبيع في المرتبة الأولى ضمن الترند السعودية.

كما غرّد الناشطون ورواد مواقع التواصل الاجتماعية على هاشتاج عديدة أخرى رافضة للاتفاق التطبيعي، مؤكدين أن الشعوب لن تحيد بوصلتها عن القضية الفلسطينية حتى لو تورط الحُكام في التطبيع مع الاحتلال.

واستعرض النشطاء ورواد التواصل في تغريداتهم على الهاشتاجات المنتشرة، مآسي الشعب الفلسطيني ورموزه من شهداء وأسرى والحروب والمجازر التي تعرض لها.

#الإمارات #التطبيع #التطبيع خيانة