شبكة قدس الإخبارية

إخطارات بوقف البناء في قلقيلية وشق طريق استيطاني في طولكرم

thumb (2)_125

قلقيلية / طولكرم - قدس الإخبارية: سلمت قوات الاحتلال، اليوم الخميس، إخطارات بوقف البناء في قرية النبي الياس شرق قلقيلية، في حين شقّت آليات الاحتلال طريقًا استيطانيًا شرق طولكرم، بحسب الوكالة الرسمية.

وأفاد مسؤول ملف الاستيطان في محافظة قلقيلية محمد أبو الشيخ بأن قوات الاحتلال سلمت إخطارات هدم لمنازل قيد الإنشاء في المنطقة الشرقية الجنوبية للقرية، تعود لعبد الكريم اشتيه، وهاشم سليم شاهين.

وأشار إلى أن سلطات الاحتلال تحاول بكافة السبل السيطرة على الأرض وحرمان الفلسطينيين من حقهم في البناء والسكن.

كما شرعت قوات الاحتلال بشق طريق استيطانية وتجريف أراضٍ شرق طولكرم، بحسب ما أفاد به رئيس بلدية كفر اللبد إيهاب غزالة.

وأوضح أن آليات الاحتلال جرفت أراضٍ في منطقة "راس المسيد"، التي تقع في محيط بلدة كفر اللبد وعزبة الحفاصي التابعة لها وضاحية ذنابة، وشقت طريقًا استيطانية بطول 10 كم، تصل إلى مستوطنة "أفني حيفتس" المقامة على أراضي البلدة.

وأضاف أن هذه الأراضي التي تبلغ مساحتها ما يقارب 600 دونم تقع ضمن دائرة الاستهداف من قبل المستوطنين، وتتعرض لاعتداءات مستمرة.

وأشار إلى أن أي محاولة من قبل الفلسطينيين أو المؤسسات الزراعية للعمل فيها أو استصلاحها، يقوم المستوطنون بتخريبها والاستيلاء على أية آلية زراعية تعمل فيها، وإرهاب أصحابها تحت تهديد السلاح.

وأوضح أن هذه الأراضي تم تسجيلها حديثا في دائرة التسوية ومسجلة لدى الطابو، ووصلت أوراق تسجيلها للبلدية قبل أيام، وأن استيلاء المستوطنين على هذه الطريق سيؤدي إلى إغلاق البلدة وعزلها من جهتها الغربية كونها الطريق التي تصل لضاحية ذنابة ومنها لمدينة طولكرم.