شبكة قدس الإخبارية

الداخلية: سيناريو الإغلاق الشامل ما زال قائماً

39cc5ad48e0d1572b2ebd8a00fa9f2dc

فلسطين المحتلة - قدس الإخبارية: أكد الناطق الإعلامي باسم وزارة الداخلية الفلسطينية العميد د.غسان نمر، أن سيناريو الإغلاق الشامل في الضفة، ما زال قائمًا في حال ارتفاع كبير في أعداد المصابين بفيروس كورونا. 

وقال نمر في بيان له، اليوم الخميس، إن “السيناريو يبقى موجودًا في حالة زيادة أعداد المصابين، حيث ستضطر الحكومة إلى اتخاذ إجراءات مشددة مجددًا، حتى يتفهم المواطن بأهمية الالتزام بالإجراءات الوقائية”.

وأضاف أن هذه القرارات تعتمد على مدى التزام الفلسطيني باجراءات الوقاية ومحافظته على نفسه وعائلته من هذا الفيروس.

وأشار إلى أن كافة المحافظات تفتح كافة الأيام حاليًا، ولا وجود لإغلاق لا لساعات ولا إغلاق مناطق، باستثناء أهالينا في الداخل المحتل الذين نأمل منهم عدم الدخول إلى أراضي الضفة؛ للسيطرة على الفيروس.

وأوضح أن القرارات التي تم اتخاذها أمس، جاءت بناء على توصيات بفتح كافة القطاعات من أجل تحريك عجلة الاقتصاد الفلسطيني لعودة الحياة لكافة القطاعات في المجتمع الفلسطيني.

وأشار د.نمر إلى أن التخوف يبقى موجودًا من عودة انتشار كبير للفيروس وبعثرة الخارطة الوبائية كما نشهد في محافظة الخليل، لأنه حتى الآن لا يوجد خارطة واضحة للفيروس.

وكانت الحكومة الفلسطينية قد قررت أمس السماح بإقامة صلاة الجمعة في الساحات العامة والمفتوحة مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية في التباعد وارتداء الكمامات وإحضار السجاجيد الخاصة بالمصلين.

كما تقرر السماح بفتح المحال التجارية ومختلف الأنشطة الاقتصادية الأخرى يومي الجمعة والسبت مع الالتزام الصارم بإجراءات السلامة العامة التي حددتها بروتوكولات وزارة الصحة.