شبكة قدس الإخبارية

الاحتلال يهدم منشآت شمال القدس ويُجبر فلسطينيًا على هدم منشأته شرقًا

117378887_5077850885590624_3637896541205414861_o

القدس المحتلة - قدس الإخبارية: شرع الفلسطيني إبراهيم أبو جمعة من بلدة الطور شرق القدس المحتلة بهدم منشأته السكنية “قيد الإنشاء” اليوم الأربعاء، بحجة البناء غير المرخّص.

وأفاد إبراهيم أبو جمعة لـ”قدس الإخبارية” بأنه بنى وشقيقه شقتين سكنيّتين كطابق ثانٍ فوق منزل والده في بلدة الطور، حيث أنهى بناء الجدران والسقف.

وأضاف أن بلدية الاحتلال أخطرته بالهدم قبل نحو أربعة شهور، كما فرضت عليه مخالفات بعشرات آلاف الشواقل بسبب البناء “غير القانوني” بحسب ادّعاءاتها، كما أنها لا تُريد منحه تصريح بناء.

وأشار إلى أن محاميه أبلغه بنية البلدية هدم المنزل غداً وتغريمه بنحو سبعين ألف شيقل، أو أن يقوم بعملية الهدم “ذاتيًا” حيث تبلغ مساحة الطابق الثاني (شقتين) نحو 170 مترًا مربعًا، وكلّفه البناء نحو 140 ألف شيقل.

وشمال القدس، هدمت آليات بلدية الاحتلال سورًا قيد الإنشاء حول أرضٍ تعود ملكيتها لحمزة المغربي شرقي قرية قلنديا.

كما اقتحمت قوات الاحتلال برفقة الآليات الثقيلة منطقة “عطاروت” شمالًا، وشرعت بهدم عدّة بركسات كما جرّفت الأرض التي كانت عليها، حيث تعود لعائلتي أبو رموز وشويكي بحجة عدم الترخيص

يُشار إلى أن بلدية الاحتلال هدمت وأجبرت على هدم أكثر من تسعين منشأة سكنية وزراعية وتجارية في مدينة القدس المحتلة منذ بداية العام الجاري.