شبكة قدس الإخبارية

الاحتلال يشّن غارات على مواقع للمقاومة بقطاع غزّة

2376586dde8ef50047937986f185bd6296a5a899

قطاع غزة- قُدس الإخبارية: شنّ طيران الاحتلال الحربي، فجر اليوم الأربعاء، سلسلة غارات على مواقع للمقاومة في قطاع غزة.

واستهدفت طائرات الاحتلال بعدة صواريخ موقع "نتساريم" غرب مدينة غزة، وأرضًا قرب مطار غزة شرق رفح جنوب القطاع.

كما أغار الطيران الحربي على نقطة رصد للمقاومة في حي النهضة شرق رفح، ونقطة للضبط الميداني قرب مكب جحر الديك شرقي مدينة غزة.

وأحدثت الغارات دوي انفجارات عنيفة، وتسببت بأضرار مادية في محيط المناطق المستهدفة.

حماس تعقّب

من جهته، أكد الناطق باسم حركة حماس فوزي برهوم، أن الحركة لا يمكنها أن تقبل بحصار قطاع غزة أمرًا واقعًا، مشددة على أن الشعب الفلسطيني ومقاومته لن يستمران في السكوت عليه.

وشدد برهوم في تصريح له، على أن استمرار تصعيد الاحتلال على غزة وقصف مواقع المقاومة يؤكد مضيه في سياساته وجرائمه، قائلًا: "لن تثني شعبنا الفلسطيني ومقاومته الباسلة عن مواصلة طريق النضال والكفاح دفاعا عن حقوقه وحريته، ووضع حد لمعاناة غزة وحصارها".

وأضاف: "الحصار الظالم الذي يفرضه الاحتلال على أكثر من ٢ مليون فلسطيني في قطاع غزة منذ 14 عامًا، بهدف تدمير حياة سكانه وعزلهم جغرافيا واجتماعيا وسياسيا".

وبين أن الاستهداف المستمر لغزة يأتي ضمن السياسة العدوانية الشاملة على كامل بلادنا فلسطين، والذي لا ينفصل عن استهداف أهلنا في الضفة الغربية والقدس والداخل الفلسطيني المحتل عام 48.

وأشار برهوم إلى أن ذلك يحتم على الكل الفلسطيني رسميًا وشعبيًا وفصائليًا تحمل مسؤولياتهم في التصدي لمخططات الاحتلال والدفاع عن شعبنا وحماية مصالحه.