شبكة قدس الإخبارية

انتقادات لوزارة التربية بغزة بسبب عدم جهوزية المدارس.. فكيف علقت؟

file_2020-08-08_163507
هيئة التحرير

غزة – خاص قدس الإخبارية: مع افتتاح العام الدراسي الجديد في قطاع غزة، اليوم السبت، والتحاق عشرات الآلاف من الطلبة بمقاعدهم الدراسية في مختلف المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية، رصدت عشرات الملاحظات عن عدم جهوزية المدارس.

ووثق الكثير من أولياء الأمور والطلبة ملاحظاتٍ عديدة عن عدم توافق تصريحات وزارة التربية والتعليم بشأن تنظيف المدارس وتعقيمها مع الحالة التي كانت عليها اليوم من خلال تراكم الأتربة والغبار داخل الفصول وعلى المقاعد الدراسية.

وتوجه قرابة نصف مليون طالب إلى مدارسهم المنتشرة في قطاع غزة، بعد تعقيمها بشكل كامل، حيث من المقرر أن يكون شهر آب/ أغسطس الجاري شهرا استدراكيا، يعتمد على أربع حصص يوميا فقط.

وأقرت وزارة التربية والتعليم في غزة، جملة من الإجراءات الوقائية للتعامل مع جائحة "كورونا"، وقررت إلغاء الطابور الصباحي في المدارس، وإبقاء الطلاب داخل صفوفهم خلال فترة الاستراحة، وإغلاق المقصف تقليلا للازدحام.

وبحسب أولياء الأمور والأهالي الذين أبدوا غضبهم من عدم نظام المدارس وتعقيمها إلى جانب غياب التهوية الكافية داخل الفصول الدراسية خصوصاً في ظل ارتفاع درجات الحرارة، فإنه كان على وزارة التربية والتعليم أن تؤجل بداية العام قليلاً حتى إتمام الاستعدادات.

وطالبت شريحة واسعة من الأهالي وأولياء الأمور الجهات الحكومية في غزة بسرعة استدراك الأخطاء التي حصلت في اليوم الأول لافتتاح العام الدراسي الجديد 2020-2021 وتعقيم المدارس بشكلٍ دائم خشية من انتشار فيروس كورونا.

في الوقت ذاته، رد مدير العلاقات العامة والإعلام في وزارة التربية والتعليم بغزة معتصم الميناوي على الملاحظات التي ضجت بها مواقع التواصل منذ ساعات الصباح الباكر وحتى انتهاء فترة الدوام المدرسي في قطاع غزة.

وقال الميناوي لـ "شبكة قدس" إن وزارته تابعت ورصدت جميع الملاحظات وبدأت بشكلٍ فوري في معالجة بعض منها إلى جانب الإيعاز إلى مدراء التربية والتعليم في مختلف محافظات القطاع بمعالجة أي إشكاليات فوراً، مشدداً على أن وزارته تتابع بشكلٍ حثيث جميع الملاحظات وتعمل على حلها.

وترصد "شبكة قدس" مجموعة من المنشورات التي كتبها أولياء الأمور وأهالي قطاع غزة عبر صفحتهم تعبيراً عن حالة الغضب من عدم جهوزية المدارس