شبكة قدس الإخبارية

الاحتلال يصادر 200 دونم من قرية كيسان شرقي بيت لحم

892002184-jpg-63199793575401343
هيئة التحرير

رام الله – قدس الإخبارية: استولت سلطات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الاثنين، على أكثر من 200 دونم من أراضي قرية كيسان شرق بيت لحم وأخطرت بهدم بركس.

وأفاد نائب رئيس المجلس القروي لكيسان أحمد غزال أن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت منطقة الطينة جنوب القرية، وأبلغت الأهالي هناك بمنعهم من دخول الأرض التي تتعدى مساحتها أكثر من 200 دونم، وأنه تم الاستيلاء عليها لأغراض عسكرية.

وأضاف، أن الاحتلال قام بإخطار بركس لتربية الماشية في نفس المنطقة بالهدم وهو يعود للمواطن حسين عبد الله عبيات، مشيرًا إلى أنه تم إعطاؤه مهلة 24 ساعة لمغادرة الموقع والا سيتعرض للاعتقال والملاحقة القانونية.

وتقع قرية كيسان إلى الشرق من بيت لحم ويسكنها حوالي 800 نسمه، وتحدها مستوطنتان مقامتان على أرضها شرقا هما "معالي عاموس" و"آفي مناحيم"، ونصف مساحة القرية الواقعة على 2 كيلو متر مربع تم الاستيلاء عليها لأغراض استيطانية، مع افتقار القرية لخدمات المواصلات، وشبكة كهرباء، وعيادة الصحية.

في السياق، استولى مستوطنون، اليوم الاثنين، على مساحات شاسعة من أراضي قرية كيسان شرق بيت لحم، وشرعوا بزراعتها.

وقال نائب رئيس المجلس القروي لكيسان أحمد غزال إن مستوطنين استولوا على أراضٍ تقع ما بين مستوطنتي "ايبي هناحل" و"معالي عاموس" الجاثمتين على أراضي القرية، وشرعوا بزراعتها، كما قاموا بتمديد شبكة ري، مشيرا إلى أن الأهالي اكتشفوا الأمر وقاموا باقتلاع قسم من الأشتال وتدمير شبكة الري .