شبكة قدس الإخبارية

تأكيداً لما نشرته قدس سابقاً.. هنية: عرض علينا 15 مليار دولار مقابل إنهاء المقاومة

103024036_2629125833972810_3477329337773641351_o
هيئة التحرير

الدوحة – قدس الإخبارية: كشف إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس عن عرض قُدِّمَ للحركة قبل شهرين في إطار صفقة القرن بقيمة 15 مليار دولار يتضمن مشاريع للبنية التحتية بالقطاع تشمل مطارا وميناء وغيرها.

وأضاف رئيس المكتب السياسي لحماس في حوار مع موقع «لوسيل» القطري أن هذه الجهات التي قدمت العرض طلبت بالمقابل نزع سلاح المقاومة ودمجها في القوات الشرطية وإدارة القطاع بشكل منفصل وإنهاء المقاومة والتخلي عن القدس، مؤكداً أن الحركة لن تقبل بصفقة القرن أو أي عرض آخر يقدم في هذا الإطار.

وأعلن رئيس المكتب السياسي لحماس عن قيام مؤتمر شعبي فلسطيني في قطاع غزة يحضره الرئيس أبو مازن قريباً، مشيرا إلى أن الانتخابات الأمريكية المقبلة سيكون لها إسقاطاتها على القضية الفلسطينية وصفقة القرن والأزمة الخليجية في حال حدث تغيير في البيت الأبيض.

وفي وقتٍ سابق، كشفت "شبكة قدس" عن تلقي حركة حماس عرضاً للقاء مباشر يجمعها بالإدارة الأمريكية الحالية، إلا أنها رفضته مطلقاً.

وقالت المصادر حينها إن "هذه المرة الأولى التي تطلب فيها الولايات المتحدة الأمريكية بشكل رسمي عقد لقاء مباشر مع الحركة لتقديم عرض بمليارات الدولارات لإعادة إعمار غزة وبناء ميناء ومطار فيها".

وأكد المصدر أن "حماس رفضت اللقاء والعرض على قاعدة رفضها لصفقة القرن، وأن اللقاء يهدف لعزل غزة عن المواجهة، وزيادة التفرقة الفلسطينية".

وأشار إلى أن محاولة أمريكية أخرى جرت من خلال وسطاء، قبل فترة قصيرة، لعرض صفقة مساعدات واستثمارات دولية في غزة، لكن الحركة رفضت مجدداً.