شبكة قدس الإخبارية

محدث | شرطة الاحتلال تعتقل إمام مسجد حسن بيك في مدينة يافا

115600530_3062262520558618_4254626960451810971_n

فلسطين المحتلة - قدس الإخبارية: اعتقلت شرطة الاحتلال فجر اليوم الإثنين، إمام مسجد حسن بيك في مدينة يافا المحتلة، على خلفية أحداث مقبرة الإسعاف الإسلامية.

وأفادت مصادر محلية بأن عناصر من شرطة الاحتلال اعتقلت الشيخ د.أحمد أبو عجوة، أثناء تواجده في مسجد حسن بيك في يافا لأداء صلاة الفجر.

وأوضح المحامي رمزي كتيلات أن القوات اقتادت الشيخ أبو عجوة للتحقيق بادعاء الاعتداء على عناصر شرطة الاحتلال، كما زعمت قيامه بـ”إثارة الشغب” على خلفية أحداث مقبرة الإسعاف بيافا.

ولاحقًا، أفاد المحامي كتيلات بإفراج شرطة الاحتلال عن الشيخ أبو عجوة عقب التحقيق معه، وذلك بكفالة شخصية ودون شروط.

ويواصل أهالي يافا احتجاجاتهم على استمرار بلدية "تل أبيب" بإقامة مشروع للمشردين اليهود يتكون من ثلاثة طوابق على أرض مقبرة الإسعاف الإسلامية، بحيث يحتوي المبنى على طابق أول تجاري، وطابقين لسكن المشرّدين.

وقمعت عناصر شرطة الاحتلال تلك التظاهرات الاحتجاجية الرافضة لاستمرار عمليات الحفر، وانتهاك حرمة المقبرة، وتجريف القبور والشواهد، من خلال الاستدعاءات للتحقيق أو الاعتقالات ورش الغاز وإطلاق القنابل الغازية.

وخلال عمليات الحفر التي بدأت قبل أكثر من عامين لوضع أساسات المبنى والبنى التحتية، على مساحة 700 متر مربع، ومع تدخل سلطة الآثار التابعة للاحتلال تم إيجاد عشرات القبور التي تم تحديد عددها بحسب التقارير الرسمية الإسرائيلية، نحو 60 قبراً، والتي أظهرت أيضاً أن طريقة الدفن “إسلامية”، ونُقلت العظام إلى مكان مجهول من قبل “الآثار” ومندوبي بلدية "تل أبيب".