شبكة قدس الإخبارية

مقتل أمين سر فتح في بلاطة البلد برصاص الأمن الفلسطيني

112596996_3564574733619402_760663716752335932_n
هيئة التحرير

نابلس – خاص قدس الإخبارية: لقي عماد الدين دويكات أمين سر حركة فتح في بلاطة البلد بمدينة نابلس، مساء اليوم السبت، مصرعه برصاص الأجهزة الأمنية.

وأفادت مصادر محلية لــ "شبكة قدس" أن خلافاً وقع بين أحد أصحاب المحال التجارية وقوات الأمن التي حاولت إغلاقه بسبب أن المنطقة موبوءة بفيروس كورونا، فيما كان هناك تنسيق من نائب المحافظ على استمرار فتحه لمدة ساعتين أمام الناس.

وأضافت المصادر أن الأمن لم يكن على دراية بوجود تنسيق مسبق، ليتدخل عماد الدين دويكات على اعتبار أنه أمين سر حركة فتح في بلاطة البلد في محاولة لحل الإشكالية ومنع اعتقال صاحب المحل التجاري، لتطلق الأجهزة الأمنية النار عليه من نقطة صفر وتصيبه في مقتل.

وأشارت مصادر "شبكة قدس" إلى وجود حالة من الغضب حالياً بسبب مقتل دويكات، فيما تجمع العشرات في شوارع البلدة وقاموا بإشعال الإطارات، وسط خشية من تدهور الأوضاع بشكل أكبر في ظل حالة الغضب.

إلى ذلك، أكد محافظ نابلس اللواء إبراهيم رمضان على ضرورة تحلي الجميع بروح المسؤولية، مضيفاً: "سنقف عند مسؤولياتنا بالتحقيق الفوري بالأحداث بناء على تعليمات الرئيس ورئيس الوزراء."

وتابع رمضان في تصريحات وصلت "شبكة قدس" نسخة عنها: "ببالغ الأسى تلقينا قبل قليل نبأ وفاة الشاب أمين سر فتح في بلاطة البلد متأثرًا بإصابته خلال الأحداث المؤسفة التي وقعت اليوم مع أجهزة الأمن في المنطقة، وإنّنا إذ نعزي أنفسنا أولًا ونعزي عائلته الذين نسأل الله لهم الصبر والاحتساب".

وطالب محافظ نابلس أهالي بلاطة البلد أن على درجة عالية من المسؤولية درءًا للفتنة وحفاظًا على السلم الأهلي في مجتمعنا.