شبكة قدس الإخبارية

خلال الـ24 ساعة الأخيرة.. حالة وفاة و383 إصابة جديدة بكورونا

AFP_1PC3M0

فلسطين المحتلة- قُدس الإخبارية: أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم السبت، تسجيل حالة وفاة جديدة، و382 إصابة جديدة بكورونا في الضفة وغزة والقدس، خلال الـ24 ساعة الأخيرة. إضافة إلى تسجيل إصابة جديدة في قطاع غزة.

وأوضحت الصحة في بيانها،  أن حالة الوفاة الجديدة سجلت في مدينة الخليل، صباح اليوم، وهي لمسن فلسطيني (88 عاماً)، وهو والد  الفلسطيني (54 عامًا) الذي أعلن عن وفاته يوم أمس، ليصبح عدد الوفيات 74 حالة.

وسجلت محافظة القدس خلال الـ24 ساعة الماضية 220 إصابة جديدة، محافظة الخليل 64 إصابة جديدة، محافظة رام الله والبيرة 5 إصابات،محافظة طولكرم 13 إصابة، محافظة بيت لحم 8 إصابات، محافظة جنين إصابة واحدة، محافظة نابلس 34 إصابة، محافظة أريحا 32 إصابة، محافظة قلقيلية 4 إصابات، محافظة سلفيت إصابة واحدة، بالإضافة إلى قطاع غزة إصابة واحدة.

وفيما يتعلق بحالات التعافي، أوضحت الوزارة أنها سجلت 627 حالة تعافٍ، فيما لوحظ ارتفاع نسبة التعافي من فيروس كورونا إلى 33.2%، وانخفاض نسبة الإصابات النشطة إلى 66.2%، حيث بلغ إجمالي الإصابات النشطة انخفض إلى 8464 إصابة، في حين ارتفع إجمالي حالات التعافي إلى 4256.

وبحسب المعطيات، فإنه يستمر تسجيل إصابات بأعداد مرتفعة في مدينة القدس، مقابل انخفاض أعداد الإصابات في محافظة الخليل، حيث انخفضت أعداد الإصابات في الخليل على أساس يومي، وارتفعت نسبة التعافي في المحافظة.

حيث سجلت المحافظة خلال الـ24 ساعة الأخيرة 307 حالات تعافٍ جديدة، فيما سجلت مدينة القدس 300 حالة تعافٍ، ومحافظة جنين 12 حالة، ومحافظة بيت لحم 8 حالات.

وأوضحت وزارة الصحة أن 15 مريضاً يعالجون في غرف العناية المكثفة، بينهم 3 على أجهزة التنفس الاصطناعي.

وكانت وزارة الصحة بغزة، أعلنت اليوم السبت، عن تسجيل إصابة جديدة بكورونا، لأحد العائدين عبر حاجز بيت حانون أمس.