شبكة قدس الإخبارية

الرجوب يكشف: دولة خليجية "غاضبة" من تقارب حمـــــاس وفتح

9f4f32845220d55fcad4bb9a2a55cfeb-1593837838

رام الله- قُدس الإخبارية: قال أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، جبريل الرجوب، إن العلاقة مع حركة حماس اليوم باتت هدفًا استراتيجيًا، وانطلاقة لتحقيق المصالحة الوطنية، بالرغم من غضب "دولة خليجية من التقارب".

وأوضح الرجوب في لقاءٍ متلفز مع قناة "الحوار"، أن لقاءه مع القيادي بالحركة صالح العاروري هو انطلاقة حقيقية لتحقيق هدف استراتيجي، مشددًا على ضرورة وجود حركة حماس وأحقيتها بالشراكة في جميع مؤسسات الشعب الفلسطيني

وألمح الرجوب في لقائه، إلى عدم رضا الإمارات عن التقارب بين الحركتين، قائلًا: "إن دولة خليجية أرسلت مؤخرًا طائراتها إلى مطار اللد بدعوى مساعدة الفلسطينيين، تبدو غاضبة من الأجواء الايجابية ومن اللقاء بين حماس وفتح وهذا التقارب".

وتابع الرجوب: "أبلغنا ونقول إن عمان بوابة القدس والقاهرة بوابة غزة".

وأشار إلى محاولة "فتح" إعادة بناء الثقة مع حركة حماس، وإزالة الرواسب التي خلفتها سنوات الانقسام الـ13 الماضية، وأن غزة تعبت من الحروب الثلاثة والانقسام والأوضاع الصعبة.

وأضاف أن "الدولة الفلسطينية لن تتحقق دون الوحدة الوطنية الفلسطينية بين جميع مكونات الشعب الفلسطيني، بما فيها حركتا حماس والجهاد الإسلامي".

وحول المهرجان المشترك المزمع إقامته قريبًا بغزة، كشف الرجوب عن مشاركة الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر، ورئيس جنوب أفريقيا سيريل رامافوسا، ورئيس وزراء ماليزيا مهاتير محمد، وشخصيات عالمية أخرى، في المهرجان الوطني المقرر عقده في قطاع غزة خلال الأيام القادمة، وذلك عبر تقنية الفيديو.

يُذكر أن حركتي حماس وفتح، أعلنتا قبل أيام التوافق على عقد مهرجان وطني في قطاع غزة، بمشاركة كافة الفصائل والقوى الفلسطينية؛ للتوافق على مشروع وطني لمجابهة خط الضم و"صفقة القرن".