شبكة قدس الإخبارية

الأولى على الوطن تختار دراسة الطب البشري في جامعة القدس

107960616_223389612063926_2361171981858787674_n
هيئة التحرير

رام الله – قدس الإخبارية: اختارت الأولى على الوطن في الفرع العلمي شهد إيهاب يونس دراسة تخصص الطب البشري في كلية الطب في جامعة القدس.

 وحصلت شهد على معدل 99.7% في الدورة الأولى لامتحان الثانوية العامة للعام 2020، لتسجل بذلك أعلى نتيجة على مستوى الفروع في الوطن عامة.

وقالت الطالبة يونس إنها اختارت دراسة الطب البشري في جامعة القدس لأنها جامعة عريقة وذات صيت عالٍ، فهي تخرج الأطباء المعروفين والمتميزين في مجال عملهم، ويفخر بهم الوطن كله.

وأضافت: "الجامعة التي تتيح لطلبتها كامل الامكانيات لتهيئتهم لواقع المهنة وظروفها وتحدياتها خلال سنوات الدراسة، كما يتتلمذ الأطباء فيها على يد ثلة من أفضل الأكاديميين وأمهرهم."

وحول قرار دراسة الطب البشري تقول الطالبة المتفوقة يونس "كنت أحلم بدراسة الطب منذ صغري، أحببت التخصص وتمنيت دوما أن أصبح طبيبة في خدمة وطني، نظرا لأهمية الطب في ظل هذه الأوضاع خاصة، فهو تخصص إنساني ومن أجمل التخصصات التي يمكن أن نبدع من خلالها، ورغم كل صعوبات المهنة، إلا أنه يكفي أن تكون طبيبا يعمل في سبيل تخفيف آلام الناس ورسم الابتسامة على وجوههم، هذه جلّ الأشياء التي أحلم بها."

وتابعت: "رسالتي لطلبة الثانوية العامة القادمين: ادرسوا بكل جد لتحصدوا ثمار تعبكم، لا تسمحوا للظروف أن تنال منكم، لتتمكنوا مثلنا من الالتحاق بأفضل الجامعات وبأعلى النتائج".

وتوفر الجامعة لطلبتها اوسع برنامج منح ومساعدات طلابية، وجملة من التسهيلات المختلفة، وذلك انطلاقا من إيمانها بأن التعليم حق لكل فلسطيني، كما وتتيح حاليا طلبات التحاق مجانية لبرامج الدبلوم والبكالوريوس والدراسات العليا للعام 2020-2021 كإجراء تسهيليّ نظرا للظروف الصعبة التي تمر بها البلاد في ظل جائحة كورونا.