شبكة قدس الإخبارية

الأوقاف: تبقى المساجد في المحافظات غير المصابة مفتوحة

صورة تعبيرية

الضفة المحتلة - قُدس الإخبارية: قال وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، حسام أبو الرب إن جميع المساجد في المحافظات غير المصابة بفيروس كورونا "أريحا، وطولكرم، وجنين، وقلقيلية، وسلفيت، وطوباس"، ستبقى مفتوحة مع استمرار تعليق إقامة خطبة وصلاة الجمعة حتى صدور تعليمات جديدة.

وأضاف: سيتم مراعاة وضع البلدات والقرى التي بها إصابات في هذه المحافظات، بحيث تبقى المساجد بها مغلقة لكافة الصلوات، إلى حين صدور تعليمات بالخصوص.

وقال: المحافظات المصابة "الخليل، وبيت لحم، والقدس، ورام الله والبيرة، ونابلس"، تبقى المساجد مغلقة في كافة القرى والبلدات والمخيمات التابعة لها، وينسق مدراء الأوقاف مع المحافظين، من أجل اتخاذ الإجراء المناسب في البلدات غير المصابة، مع إبقاء خطبة وصلاة الجمعة معلقة إلى حين صدور تعليمات جديدة واكد على "تخاذ إجراءات السلامة الصحية المعمول بها، وإحضار سجادة الصلاة، وارتداء الكمامة، والتباعد بين المصلين وقاية لهم وللآخرين وعدم المصافحة والتقبيل، وعدم التجمهر أمام المساجد وقاية لهم".

من جانبها قالت مديرية الأوقاف في رام الله إنه سيتم فتح المساجد في المحافظة للصلوات الخمس وتبقى صلاة الجمعه معلقة، على أن تبقى مساجد "مخيمي قلنديا والجلزون، وقرى وبدرس، ورمون، وبرقة، وأبو فلاح" مغلقة جراء تفشي الوباء فيها.