شبكة قدس الإخبارية

ملحم: تمديد إغلاق رام الله ونابلس والخليل وبيت لحم

صورة تعبيرية

رام الله - قُدس الإخبارية: أعلنت الحكومة عن تمديد إغلاق محافظات الخليل، وبيت لحم، ورام الله، ونابلس، لمدة 4 أيام لمنع تفشي فيروس "كورونا".

وقال الناطق باسم الحكومة، إبراهيم ملحم في مؤتمر صحفي مساء اليوم: تمنع الحركة ما بين المحافظات لمدة أسبوعين على أن يراجع الوضع بشكل يومي.

وأعلن عن إغلاق المخيمات والقرى والأحياء المصابة بالفيروس، في المحافظات الأخرى.

وتابع: تغلق جميع محافظات الوطن من الساعة الثامنة مساء الخميس حتى صباح الأحد، لمدة أسبوعين، مع السماح للأفران والصيدليات.

وقال: نطلب من أهلنا في الداخل المحتل عام 48 عدم القدوم إلى الضفة، ومن العمال عدم التنقل بين المدن والقرى والمحافظات والبقاء في أماكن عملهم، ويمنع العمل في المستوطنات.

وأعلن عن تشكيل غرفة عمليات مشتركة لمساندة وزارة الصحة، تضم رئيس الحكومة محمد اشتية، وقائدي الأمن الوطني والشرطة لاتخاذ إجراءات تواكب تطورات الحالة الوبائية.

وأضاف: صدرت تعليمات لوزارة الصحة بتعيين طاقم طبي إضافي، وتوفير مستلزمات طبية ولوجستية إضافية لمحافظة الخليل.

وقال: طرأ تطوران هامان على الحالة الوبائية، وهما انتشار الفيروس في المخيمات ونعمل مع وكالة "الأونروا" لتوفير العلاج فيها، بالإضافة لإصابة أسير في سجون الاحتلال بالفيروس، ونطلب أن تكون طواقمنا الطبية هي المشرفة على حماية أسرانا من الوباء.

وأكد على منع الأعراس والحفلات والتجمعات والمخيمات الصيفية، والمهرجانات الجماهيرية لمدة أسبوعين، وأن البنوك تعمل ضمن حالة الطوارئ.

وقال: نطلب من لجان الطوارئ في القرى والمخيمات والمدن والأحياء تفعيل دورها لمنع الاعراس وبيوت العزاء والتجمعات الجماهيرية.

وأعلن عن فتح عيادات الرعاية الأولية الحكومية لمدة يومين أسبوعيا وفق برنامج تعده وزارة الصحة، ويستمر عمل المصانع لغايات الإنتاج والتصدير حسب شروط السلامة.

وتابع: التشديد على تطبيق بروتوكولات وزارة الصحة للمواصلات العامة داخل المحافظات، واقتصار عمل المطاعم على البيع المباشر والتوصيل مع عدم الجلوس، وإغلاق صالونات الحلاقة والتجميل والنوادي الرياضية.