شبكة قدس الإخبارية

مخيمات الضفة تسجل إصابات بكورونا وخشية من تحولها لبؤر جديدة

rgplV

رام الله - متابعة قدس الإخبارية: سجلت مخيمات الضفة المحتلة المزيد من الإصابات بفيروس كورونا "كوفيد 19" على مدار الأيام الـ 5 الأخيرة.

ورغم أنه لم تكن هناك أي حالات مكتشفة، فقد وثقت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم السبت، تسجيل 44 إصابة جديدة بالفيروس في مخيمات الضفة المحتلة، وسط مخاوف من تسجيل المزيد من الإصابات غير المكتشفة خلال الساعات والأيام المقبلة.

وأفادت مصادر محلية أن هناك خشية في أن تسجل المخيمات المزيد من الإصابات، خصوصاً مخيمات (الجلزون 34 إصابة، عسكر2، جنين، 1، الفوار1، قلنديا6) موضحة أن هذه المخيمات لم يكن قد جرى تسجيل أو اكتشاف أي حالات نشطة فيها مسبقاً.

ولفتت إلى أن الخشية بأن تسجل هذه المناطق المزيد من الإصابات ما يعني تحولها بالضرورة إلى بؤر جديدة للفيروس الذي باتت الضفة والقدس تسجلان إصابات بالمئات يومياً وسط مخاوف من تفشي الفيروس بصورة أكبر بين السكان.

وسجلت فلسطين اليوم 5 حالات وفاة، فيما ارتفعت حصيلة الوفيات في فلسطين إلى 35، في الوقت الذي سجلت  463 إصابة جديدة بفيروس كورونا في فلسطين خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وتمتاز المخيمات الفلسطينية بكثافة سكانية عالية مقارنة بمراكز المدن أو القرى الأخرى ما يجعل من فرص تسجيل أعداد كبيرة فرصة قائمة، إضافة لغياب مراكز للحجر أو العزل فيها.