شبكة قدس الإخبارية

بالفيديو| التوائم قديح حصدوا معدلات بالتسعينيات لكن لم ترضهم النتيجة

107601605_285909135955850_5843764188105487615_n
هيئة التحرير

غزة - خاص قدس الإخبارية: خالف التوائم الثلاثة الأشقاء عبد الله وضحى ومي قديح ردود الفعل بعد أن حصدوا معدلات تفوق غير أنهم أبدوا حزناً عليها إذ كانوا يتوقعون معدلات أكثر مما حصلوا عليه في نتائج الثانوية العامة "التوجيهي".
وحصل الأشقاء الثلاثة وهم عبد الله قديح (97.3%) وضحى (96.4%) ومي (98.1%) من مدينة خانيونس جنوبي القطاع، غير أنهم وصفوا فرحتهم بغير المكتلمة نتيجة لكون النتائج دون التوقعات على حسب قولهم بعد الإعلان عنها.
وقالت ضحى قديح لـ "شبكة قدس" إنهم كانوا يتوقعون معدلات أكثر بكثير مما حصلوا عليه وأن تكون أسماؤهم بين الأوائل على مستوى محافظات الوطن، مضيفة: "لم نتوقع هذه المعدلات كنا نتوقع أعلى من هذا بكثير لكن الحمد الله".
وأشارت قديح في حديثها لـ "شبكة قدس" إلى أنهم كانوا يتوقعون أن يكون أحدهم ضمن قائمة الأوائل على مستوى الوطن أو القطاع نظراً للمجهود الذي بذلوه خلال فترة الدراسة والاختبارات، منوهة إلى أنهم كانوا يتبادلون الشرح خلال فترة الدراسة لتبسيط المعلومات لبعضهم البعض أو الدراسة بشكل مشترك في أوقات أخرى. 
أما شقيقتهم مي قديح التي حصلت على معدل (98.1%) فتقول لـ "شبكة قدس" إنها كانت تتوقع أن تكون نسبتها في حدود 99%، مستكملة: "يبدو أنه لم تكن هناك مراعاة في عملية التصحيح للطلاب".
أما عبد الله قديح فتحدث لـ "شبكة قدس" عن الصعوبات التي واجتهم خلال فترة الدراسة والاختبارات، معرباً عن أمله في أن تكون الاختبارات أفضل خلال العام المقبل وتراعي ظروف الطلبة بشكل أفضل مما حصل خلال العام الحالي خلال بعض الاختبارات.