شبكة قدس الإخبارية

الشرطة: وفاة طفلة فلسطينية إثر تعرضها للضرب المبرح

9998894254

فلسطين المحتلة – قدس الإخبارية: لقيت طفلة فلسطينية، من حي التفاح شرق مدينة غزة، مصرعها في التاسع من يوليو تموز الحالي.

وقال الناطق باسم الشرطة الفلسطينية في قطاع غزة، أيمن البطنيجي، إنه بعد عرض جثتها على الطب الشرعي صباح اليوم، ثبت أن سبب الوفاة هو تعرض الطفلة للضرب المبرح.

وأضاف أنه التحقيقات الأولية تشير أن الجاني هو والد الطفلة، حيث تم توقيفه، ويجري حاليًا استكمال الإجراءات القانونية في القضية.

النيابة العامة توضح

وفي 12 يوليو/تموز، أعلنت النيابة العامة انتهاء تحقيقاتها في واقعة مقتل الطفلة آمال الجمالي، (١١ سنة) في منطقة التفاح شرق محافظة غزة، محذرة من تداول الشائعات.

وأوضحت في بيان لها، أن وكيل النيابة المختص، قام منذ اللحظة الأولى لإشعاره بالواقعة بالانتقال إلى مسرح الجريمة ومعاينته، ومن ثم سماع أقوال الشهود، وتكليف المباحث العامة بالتحري عن بعض التفاصيل.

كما جرى تكليف الأدلة الجنائية بجمع الأدلة وإعداد التقارير اللازمة، بالإضافة إلى إشرافه على تشريح جثة الطفلة لدى دائرة الطب الشرعي، واستجواب المتهم بالقتل، وفق بيان النيابة.

وأكدت النيابة أنه فور انتهاء تدقيق ملف القضية من الجهات المختصة في النيابة العامة، ستحيل المتهم إلى القضاء، والمطالبة بإيقاع أشد العقوبة بحقه وفقاً للقانون.

وأشارت النيابة الهامة أنه خلال التحقيقات لم يثبت أيٍ من الادعاءات التي أثيرت في وسائل التواصل الاجتماعي من قبل النشطاء بشأن الواقعة وخلفياتها، الأمر الذي أدى إلى نشر الإشاعات وإثارة الرأي العام حول دور الجهات الرسمية.

ووفقًا لبيان النيابة، فإنّ النائب العام، أمر بفتح تحقيق مستقل حول بث الإشاعات وإثارة الرأي العام ونشر أخبار مضللة ومكذوبة للجمهور، وسيتم التعامل بحزم واتخاذ الإجراءات القانونية بحق كل من يثبت بحقه ذلك.

ودعت النيابة الشعب، وخاصة نشطاء وسائل التواصل الاجتماعي، إلى تحري الدقة في النقل والنشر، وعدم الانجرار إلى نقل الإشاعات وتضليل الرأي العام، ومتابعة المعلومات من الجهات المختصة.

#طفلة #وفاة #شرطة #ضرب