شبكة قدس الإخبارية

في ذكرى استشهاد كنفاني.. صامدون: ندعو إلى "دَق جُدران الخزّان"

صورة تعبيرية

فلسطين المحتلة - قُدس الإخبارية: دعت "شبكة صامدون للدّفاع عن الأسرى الفلسطينين" في فلسطين والشتات، إلى تنظيم "أيام للمقاومة"، في ذكرى استشهاد الأديب غسان كنفاني.

وقالت في بيان لها:نوجه الدعوة إلى الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات، والقوى الوطنية والمؤسسات الأهليّة والحركات الشبابيّة والطلابيّة للمشاركة الواسعة في " دق جدران الخزّان و تحطيم جدران الصمت" من خلال المظاهرات والفعاليات الشعبية في " أيام للمقاومة ".

واعتبرت أن أيام الجمعة والسبت والأحد ستكون أياماً للمقاومة الشاملة وللتصعيد النضاليّ، ضد الاستعمار الصهيوني في فلسطين، وتنظيم مظاهرات وفعاليات سياسية وثقافيّة وإعلاميّة في عموم الوطن والشتات والتصدي لمشروع "الضم" وضد الحصار على غزة، ومن أجل تعزيز التضامن الدولي مع قضيتنا.

ودعت مُنظّماتها وأنصارها حول العالم إلى رفع الأعلام الفلسطينية وصور الشهيد كنفاني، في المسيرات والفعاليات الشعبية، والاحتفاء بالرموز التاريخيّة والنضاليّة للشعب الفلسطيني مثل "حنظلة / الشهيد ناجي العلي"، والشاعر الشهيد "كمال ناصر"، و الأديبة "سميرة عزام"، والشهيد "علي فودة"، والمثقف المشتبك الثوري باسل الأعرج"، وغيرهم من شهداء فلسطين.

وطالبت "بتظهير نضالات الأسيرات والأسرى و التعريف بسيرة شُهداء الحركة الأسيرة، و دورهم في العمل الثوري والأدب والفكر والسياسة والتعريف بأدب السجون، والدعوة لتحرير المناضل جورج إبراهيم عبد الله من السجون الفرّنسية".