شبكة قدس الإخبارية

الأســـــير الغرابلــــي شهــــــيــــــــدًا

71

غزة- قُدس الإخبارية: بعد تضارب الأنباء حول استشهاده خلال اليومين الماضيين، أعلنت مؤسسات حقوقية صباح اليوم الأربعاء، استشهاد الأسير سعدي الغرابلي، من قطاع غزة، داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، نتيجة الإهمال الطبي وإصابته بمرض السرطان.

وأكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، صباح اليوم، استشهاد الأسير الغرابلي "75 عامًا" بعد إهمال طبي متعمد، من قبل إدارة سجون الاحتلال، حيث كان يعاني من مرض السرطان داخل مشفى سجن الرملة.

وكانت الهيئة صرّحت مساء أمس، بأن الغرابلي لا زال في حالة موت سريري، وسط توقعات أن ترفع إدارة "مصلحة السجون" أجهزة التنفس عنه في أية لحظة، على أن يتوجه محاموها لسجن "ايشل" من أجل الوقوف على حالته، وذلك إذا ما تم السماح لذلك من قبل إدارة السجون.

وأكدت على المطالبة بتسليم جثمانه، وتشريحه، وتشييعه إلى مثواه الأخير.

يُشار إلى أن مؤسسات حقوقية وإعلامية نشرت أول أمس، نبأ استشهاد الأسير الغرابلي في سجون الاحتلال نتيجة الإهمال الطبي وإصابته بمرض السرطان، قبل أن تتراجع عن ذلك، ليعلن استشهاده صباح الأربعاء.

ويُعدّ الأسير سعدي الغرابلي ثاني أكبر أسير من قطاع غزة بعد الأسير فؤاد الشوبكي (80 عامًا)، وحكم الاحتلال على الشهيد الغرابلي بالسجن المؤبد مدى الحياة بعد إدانته بقتل أحد الضباط الإسرائيليين عام 1994 في مدينة "تل أبيب".

وارتفع عدد شهداء الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال، بعد استشهاد الأسير الغرابلي إلى 224 شهيدًا، وذلك منذ عام 1967.