شبكة قدس الإخبارية

الأجهزة الأمنية بالضفة تعتقل الناشط في قضايا الفساد فايز السويطي

07133003037238583736337637532455
هيئة التحرير

رام الله – خاص قدس الإخبارية: أفاد مدير محامون من أجل العدالة المحامي مهند كراجة، مساء الثلاثاء، أن الشرطة الفلسطينية في الضفة المحتلة اعتقلت الناشط والمهندس فايز السويطي من منزله.

وقال كراجة لـ "شبكة قدس" إن العائلة أبلغتهم أن 4 جيبات تابعة للشرطة قامت بالحضور إلى المنزل وقامت باعتقال السويطي، موضحاً أن العناصر الشرطية التي قامت باعتقال الناشط في مجال مكافحة الفساد كانت بلباس مدني.

وأضاف: "هذا الاعتقال هو اعتقال تعسفي على خلفية كتابات المهندس السويطي المتعلقة بقضايا الفساد ويقف وراءه الشخصيات التي تحدث عنها في كتابته مؤخراً"، مشيراً إلى أن الأيام المقبلة ستشهد أنشطة واسعة لحين الإفراج عنه.

ولفت كراجة إلى أن المهندس السويطي تلقى قبل أيام استدعاءً شفوياً من قبل المباحث العامة وهو ما رفضه كلياً، مستكملاً: "طلب بشكل واضح أن يكون الاستدعاء قانونياً عبر التبليغ القانوني والورقي من أجل أن يحضر".

واعتبر مدير محامون من أجل العدالة اعتقاله يأتي نتيجة لرفض الاستدعاء الشفوي على اعتباره إجراء غير قانوني.

وطالب بضرورة الإفراج الفوري والعاجل عنه والنظر في قضايا الفساد التي تحدث عنها السويطي في سلسلة كتابات نشرها عبر صفحته في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

يذكر أن سويطي هو أبرز الناشطين ضد الفساد في الضفة المحتلة وقد جرى إستدعائه لمقابلة جهاز المباحث العامة قبل يومين لإنتقاده أحد المشتبه بهم في قضايا الفساد.