شبكة قدس الإخبارية

الخارجية: 167 حالة وفاة و3329 إصابة في صفوف الفلسطينيين في الخارج

2_90
هيئة التحرير

رام الله – قدس الإخبارية: أفاد فريق العمل المختص بمتابعة أوضاع الجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة؛ بتسجيل 574 إصابة جديدة في صفوف الجالية في نيويورك، وميامي، واريزونا، وفلوريدا، وتكساس، ودالاس، وشيكاغو ليرتفع عدد الإصابات الإجمالي إلى 1855، فيما لم يتم رصد أية حالة وفاة جديدة ليبقى العدد 64.

وأكدت سفارة فلسطين لدى قطر تسجيل حالتي وفاة للمواطنتين: يسرى الخزندار (65 عاما)، وآمنة عبد الرحمن قفة (82 عاما)، ليرتفع عدد الوفيات في صفوف الجالية إلى 6، كما تتابع السفارة مع الجهات الرسمية المختصة اجراءات الدفن، وتقف الى جانب أسر وذوي المتوفين لتلبية احتياجاتها ضمن امكانياتها المتاحة.

وأوضحت الخارجية أن حالات الوفاة بصفوف جالياتنا في العالم بفيروس كورونا 167، إضافة إلى 3329 إصابة، و1397 حالة تعاف.

في سياق آخر، أكد فريق العمل المختص بمتابعة رحلات العودة للعالقين أن طائرة الملكية الأردنية التي تقل (312) من العالقين في الولايات المتحدة ستصل إلى مطار الملكة علياء فجر غد الأحد.

وقال الفريق في بيان صدر عن وزارة الخارجية، مساء اليوم السبت، إن الحافلات ستنقلهم من المطار إلى معبر الكرامة مباشرة ليدخلوا إلى الضفة، وهم الدفعة الثانية من العالقين في الولايات المتحدة الذين سجلوا في وزارة الخارجية والبالغ عددهم حتى الآن 900 عالق.